عـاجـل: السيناتور الجمهوري كيفن كريمر: السعودية تغرق سوق النفط في خضم خلافها مع روسيا ويجب أن تغير سلوكها

مصر تنفي تقدمها بعرض لاستضافة كأس العالم لكرة القدم

 سمير زاهر (الجزيرة-أرشيف)
نفى الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء أن يكون أبدى رغبة في استضافة نهائيات كأس العالم عام 2018 أو 2022 رغم إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن مصر عرضت ذلك فعلا.
 
وقال رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر "هذا الكلام لا أساس له من الصحة" مضيفا أنه لا يعرف كيف وصل مثل هذا الخطاب إلى الفيفا.
 
في الوقت نفسه قال الاتحاد الدولي لكرة القدم الثلاثاء إنه تسلم طلبات من 11 مترشحا لاستضافة نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 بعد سحب عرض من مصر.
 
وبعد نهاية الموعد النهائي الذي حدده الفيفا ذكر الاتحاد الدولي أنه تلقى خطابات رسمية لإبداء الاهتمام بتنظيم النهائيات من أستراليا وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والمكسيك وقطر وروسيا وإنجلترا والولايات المتحدة بالإضافة إلى طلب مشترك من بلجيكا وهولندا وطلب مشترك آخر من إسبانيا والبرتغال.
 
وقال رئيس الفيفا جوزيف بلاتر في مدينة بيرن السويسرية إنه من اللافت للنظر أن عددا من المتنافسين الكبار أعربوا عن اهتمامهم المبدئي باستضافة كأس العالم.
 
وأضاف أن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا أضفت ظلالا من عدم اليقين على حياة الكثيرين في جميع أنحاء العالم.
 
وكان الفيفا قد أعلن الاثنين أن قائمة الدول المتقدمة المحتملة التي أبدت رغبة مبدئية في استضافة إحدى النسختين قد توسعت لتصل إلى 12 دولة بعد دخول مصر وكوريا الجنوبية في وقت متأخر.
المصدر : وكالات