الزمالك يتقهقر والأهلي يحافظ على الصدارة بالدوري المصري

 
أخفق الزمالك المصري في تسجيل أول فوز هذا العام وأهدر تقدمه ليتعادل بهدف لمثله مع ضيفه المصرية للاتصالات مساء الاثنين ضمن منافسات المرحلة الـ19 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
 
وجاء ذلك بعد يوم من سقوط الأهلي المتصدر وحامل اللقب في فخ التعادل أمام مضيفه بتروجيت 2-2.
 
وبدا الزمالك في طريقه لتحقيق أول فوز بقيادة مدربه السويسري الجديد ميشال ديكاستل عندما ترجم تفوقه إلى هدف أحرزه المدافع أحمد مجدي من ركلة جزاء احتسبت بسبب إعاقة المهاجم جمال حمزة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.
 
لكن أحمد جعفر الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري المصري استفاد من خطأ ارتكبه ثنائي دفاع الزمالك عمرو الصفتي وهاني سعيد ليسكن الكرة في شباك الحارس عبد الواحد السيد في الدقيقة 60 ويدرك التعادل للمصرية للاتصالات الذي لم يحقق أي فوز منذ أكتوبر/تشرين الأول.
 
ويملك الزمالك الفائز بالدوري المصري 11 مرة 23 نقطة من 19 مباراة ويحتل المركز التاسع ويتقدم بأربع نقاط فقط على المصرية للاتصالات الذي يحتل أول مراكز منطقة الهبوط في الدوري المصري المؤلف من 16 ناديا.
 
وفي مباراة الأهلي وبتروجيت سجل لاعب الأخير أسامة محمد (58 خطأ في مرمى فريقه) والأنغولي جيلبرتو (66) هدفي الأهلي، وأحمد شعبان (52) وعمرو حسن (90) هدفي بتروجيت.
 
ورفع الأهلي رصيده إلى أربعين نقطة مع مباراة مؤجلة مع الأولمبي صاحب المركز قبل الأخير، بفارق خمس نقاط أمام بتروجيت الثاني.
 
وصعد الإسماعيلي إلى المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق الأهداف خلف بتروجيت بفوزه الصعب على الأولمبي بهدف وحيد سجله العراقي مصطفى كريم في الدقيقة 47 بعد مباراة متوسطة المستوى.
 
وسيطر الإسماعيلي على مجرياتها ونجح في الخروج بثلاث نقاط ثمينة عوضت هزيمته الأخيرة أمام طلائع الجيش، بينما تجمد رصيد الأولمبي عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.
المصدر : وكالات