خمس مباريات مثيرة في دوري نجوم قطر غدا

تشهد الملاعب القطرية غدا الاثنين خمس مباريات مثيرة وقوية في دوري الدرجة الأولى ضمن المرحلة العشرين من المسابقة حيث يلتقي الغرافة مع العربي والريان مع الخور والسد مع الوكرة وقطر مع السيلية والخريطيات مع أم صلال.

ويتصدر الغرافة قائمة البطولة برصيد 39 نقطة وبفارق نقطة أمام الريان، وعندما يلتقي الغرافة مع العربي فإن المباراة تحمل مفهوم القوة والإثارة والندية بينهما، فالعربي يحتل المركز السابع برصيد 22 نقطة ويرغب في استمرار انتصاراته التي انطلقت خلال الجولتين الأخيرتين على الخريطيات وأم صلال.

والفريقان يعيشان حالة انتعاش معنوي بعد تحسن ترتيبهما في الجدول فعاد الغرافة للصدراة وترك العربي المركز الثامن إلى السابع ولن تكون مهمة الأول سهلة كما هي الحال في المباريات السابقة بسبب النجاح الذي حققه الألماني أوليش شتيلكه مع العربي منذ تولي المهمة قبل ثلاث جولات حقق فيها الفوز مرتين وخسر في الثالثة.

أما المباراة الثانية فستكون بين الريان والخور, ويسعى الريان للعودة إلى الصدارة رغم غياب أبرز لاعبيه العاجي أمارا ديانيه والعماني عماد الحوسني وعبد الرحمن مصبح بسبب الإيقاف، أما الخور فهو في أفضل حالاته ويغيب عن صفوفه العراقي سلام شاكر.

والمباراة الثالثة بين السد والوكرة والتي تأتي بمثابة لقاء الجريحين حيث يحتل السد المركز الثالث (35 نقطة) والوكرة المركز الخامس (26).

ويعيش السد حالة عدم اتزان كبيرة بعد فشله في تحقيق الانتصارات منذ ثلاث جولات حيث تعادل مع الريان ثم أم صلال وأخيرا مع الخريطيات وهو ما جعل الفريق يفقد فرصا كثيرة لاستعادة قمته التي تصدرها في فترات طويلة في بداية الموسم.

كما تلقى الوكرة هزيمتين ثقيلتين في الجولتين الماضيتين أمام الريان صفر-4 والغرافة 1-3 ما تسبب أيضا في حرمانه من الوصول إلى المربع الذهبي.

والمباراة الرابعة بين قطر والسيلية ستكون صعبة لقطر 30 نقطة مع آخر فرق البطولة في الترتيب وهو السيلية بعشر نقاط . ويعود لصفوف قطر المغربيين طلال القرقوري ويوسف سفري بينما لا يعاني السيلية من النقص العددي.

أما المباراة الخامسة تجمع الخريطيات وأم صلال حيث يسعى الأول صاحب المركز التاسع قبل الأخير (13 نقطة) إلى الفوز ولو بنقطة واحدة أملا في البقاء بدوري الأضواء والشهرة، ويعود لصفوف الفريق البرازيلي ويلتون.

وأم صلال يسعى للعودة للانتصارات والخروج من الترتيب السيئ لهم بالبطولة حيث يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 21 نقطة ويعتمد الفريق على أبرز لاعبيه البحريني علاء حبيل وفابيو سيزار والمغربي عزيز بن عسكر.

المصدر : وكالات