أرسنال يقاضي هولندا بشأن بيرسي

Arsenal's Dutch forward Robin Van Persie (C) shoots past Manchester City's English defender Micah Richards (L) during the English Premier league football match at The City
فان بيرسي (يسار) تعرض لإصابة بليغة أبعدته عن الملاعب (الفرنسية-أرشيف)

قرر نادي أرسنال الإنجليزي مقاضاة الاتحاد الهولندي لكرة القدم بعد الإصابة التي تعرض لها مهاجمه روبن فان بيرسي في مباراة دولية ودية بين منتخبي هولندا وإيطاليا.

 
ونقلت الصحف الإنجليزية اليوم عن مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، قوله "نحن نعمل على الملف مع محامي النادي وسنتابعه فعلا".
 
وأضاف "أريد تعويضا ماديا بسبب الأضرار التي قد نواجهها في الدوري، إنه أمر مؤسف أن تخسر جهود أحد اللاعبين حتى نهاية الموسم في مباراة ودية" متهما الهولنديين بالتقليل من أهمية إصابة اللاعب.
 
وكان فان بيرسي أصيب بالتواء في أربطة الكاحل في تلك المباراة في منتصف الشهر الماضي.
 
وأثبتت الفحوصات التي خضع لها أنه سيبتعد خمسة أشهر عن الملاعب بعد أن أجريت له عملية جراحية في مكان الإصابة.
 
وأعلن الاتحاد الهولندي بعد الإصابة أن فان بيرسي سيغيب نحو شهر، لكن أرسنال أكد بعد صورة الأشعة أنه سيغيب خمسة أشهر.
 
وأوضح فينغر قبل أيام أنه سيحاول شراء مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية للحلول مكان فان بيرسي حيث تتحدث الصحف الأوروبية عن إمكانية انتقال الدولي المغربي مروان الشماخ مهاجم بوردو الفرنسي إلى أرسنال.
 
وحصلت سابقة على صعيد لجوء أحد الأندية إلى القضاء ضد اتحاد وطني حين لاحق شارلروا البلجيكي مدعوما من الأندية الأوروبية الكبيرة، الاتحاد المغربي أمام القضاء البلجيكي بعد إصابة لاعبه المغربي عبد المجيد أولمرس في مباراة ودية للمنتخب المغربي عام 2004 لكن الموضوع لم يحسم.
 
كما أن نيوكاسل الإنجليزي حصل على تعويض بملايين الجنيهات من اتحاد بلاده بعد الإصابة الخطيرة لمهاجمه مايكل أوين في مونديال ألمانيا عام 2006 ضد السويد.
المصدر : الفرنسية