برشلونة يكتسح سرقسطة ويتصدر

مهاجم برشلونة ليونيل ميسي يحاول المرور بين اثنين من لاعبي سرقسطة (الفرنسية)

حقق برشلونة حامل اللقب فوزا ساحقا على ضيفه سرقسطة 6-1 مساء الأحد ليستعيد بذلك الصدارة من غريمه ريال مدريد، بينما ألحق بلد الوليد هزيمة كبيرة بديبورتيفو لاكورونيا 4-صفر في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت الفوز الأول لفياريال بتغلبه على ملقة 2-1.
 
فعلى ملعب نوكامب استعاد برشلونة نغمة الفوز التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين أمام فالنسيا في الدوري المحلي وروبن كازان بدوري أوروبا، ليتربع مجددا على الصدارة بعدما انتزعها منه ريال مدريد مؤقتا بفارق الأهداف إثر تعادله مع  سبورتنغ خيخون صفر-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة.
 
ويدين برشلونة بفوزه الساحق إلى المالي سيدو كيتا الذي تألق بتسجيله ثلاثية وتمريره كرة الهدف الرابع للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل ثنائية، فيما كان الهدف الآخر من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي.
 
من جهة أخرى، أوقف بلد الوليد مسلسل انتصارات ديبورتيفو عند أربعة على التوالي وحقق فوزه الثاني هذا الموسم بفضل ناوزت ألمان (19 و46)  والبرازيلي دييغو كوستا (60) والبوسني-الهولندي هاريس ميدونيانين (88).
 
كما منح فياريال مدربه الجديد أرنستو فالفيردي فوزه الأول في الدوري هذا الموسم بعدما تخطى عقبة ضيفه ملقة بهدفين للبرازيلي نيلمار دا سيلفا (27) وخوان كابديفيلا (54) مقابل هدف لألبرت لوكي (45).
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة              22 نقطة من 8 مباريات.
   2- ريال مدريد           19 من 8 مباريات.
   3- أشبيلية                16 من 8 مباريات.
   4- فالنسيا                15 من 8 مباريات.
   5- ديبورتيفو لاكورونيا  15 من 8. مباريات.
المصدر : الفرنسية