مهمة صعبة لفرنسا بالملحق الأوروبي

اللاعب الجنوب الأفريقي ستيفن بينار قام بسحب القرعة (الفرنسية)

سحبت اليوم في زيورخ قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث ستلعب فرنسا مع جمهورية إيرلندا والبرتغال مع البوسنة والهرسك واليونان مع أوكرانيا وروسيا مع سلوفينيا. وقام بسحب القرعة اللاعب الجنوب الأفريقي ستيفن بينار.

ويدخل الفرنسي مباراة ضد نظيره الإيرلندي مرشحا لبلوغ النهائيات لكن مهمته لن تكون سهلة بمواجهة فريق يشرف على تدريبه المدرب الإيطالي جوفاني تراباتوني، وهو لم يخسر خلال التصفيات ونجح في انتزاع التعادل مرتين من إيطاليا بطلة العالم ذهابا 1-1 وإيابا 2-2.

وتعود آخر مباراة بين المنتخبين إلى سبتمبر/ أيلول 2005 عندما فازت فرنسا في دبلن 1-صفر سجله تييري هنري خلال تصفيات مونديال 2006.

أما البرتغالي فتبدو مهمته سهلة في مواجهة نظيره البوسني الذي يشرف على تدريبه المدرب الكرواتي الشهير ميروسلاف بلازيفيتش الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث بمونديال فرنسا 1998.

ويقود المنتخب البوسني الثلاثي الهجومي أدين دزيكو وزفيزدان ميسيموفيتش (كلاهما في فولفسبورغ بطل ألمانيا) وميرليم بيانيتش (ليون الفرنسي).

وتبدو الكفة متكافئة بين اليونان بطلة أوروبا عام 2004 وأوكرانيا التي شاركت بالنسخة الأخيرة من المونديال بقيادة هدافها أندري شفتشنكو، في حين تبدو روسيا بقيادة نجمها أندري أرشافين مرشحة لتخطي سلوفينيا.

وتقام مباريات الذهاب يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، والإياب بالـ18 منه.

وتتأهل عن الملحق أربعة منتخبات، ستلحق بالدانمارك وسويسرا وسلوفاكيا وألمانيا وإسبانيا وإنجلترا وصربيا وإيطاليا وهولندا التي حجزت بطاقاتها مباشرة إلى النهائيات عن القارة الأوروبية بعد أن حلت أولى بمجموعاتها.

المصدر : الفرنسية