مونديال الشباب يختتم بالقاهرة اليوم

Brazilian player Maicon (2nd L) celebrates with his teammates after scoring a goal against Germany during their FIFA Under-20 World Cup quarter-final
البرازيل تطمح للقب خامس في مونديال الشباب (الفرنسية)

يسدل الستار مساء اليوم على نهائيات كأس العالم في كرة القدم للشباب دون 20 عاما التي تستضيفها مصر منذ 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث تلعب البرازيل مع غانا في المباراة النهائية، وتلتقي المجر مع كوستاريكا لتحديد المركزين الثالث والرابع.

 
وتأمل البرازيل في الفوز بالبطولة لإحراز لقبها الخامس والاقتراب من الرقم القياسي المسجل باسم الأرجنتين وهو ستة ألقاب، في حين تريد غانا أن تصبح أول دولة أفريقية تظفر بهذا اللقب.
 
وتأهلت البرازيل إلى النهائي بعد فوز صعب على كوستاريكا في الدور نصف النهائي بهدف وحيد سجله ألن كارديك، بينما تخطت غانا منتخب المجر بفوزها بثلاثة أهداف لدومينيك أديباه (10 و30) وأبيكو كانساه (81) مقابل هدفين لماركو فوتكاش (73) وآدم بالاجتي (84).
 
وقد وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر القاهرة مساء الخميس قادما من روسيا في زيارة لمصر تستغرق يومين يفتتح خلالها مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، كما يحضر ختام مونديال الشباب.
المصدر : الجزيرة + وكالات