عـاجـل: الرئيس اللبناني: سقوط الطائرتين المسيرتين الإسرائيليتين عدوان سافر على سيادة لبنان وسلامة أراضيه

الدباغ يتحامل على الاتحاد العراقي للقدم

الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ (الفرنسية)

حمل الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ بشدة على اتحاد كرة القدم الحالي واتهم أعضاءه بالتمرد على القوانين العراقية بطلبهم التمديد للبقاء في مناصبهم وتفصيل هيئة عامة على مقاساتهم.

وأكد الدباغ الذي يرئس حاليا اللجنة العليا المكلفة بإجراء انتخابات الاتحاد، أن الحكومة العراقية رصدت العديد من المخالفات القانونية والمالية حول عمل الاتحاد وأن هناك لجنة تحقيق لإحالة الملف إلى جهات قضائية.

وأضاف "حسابات الاتحاد تدار من العاصمة الأردنية دون علم الحكومة العراقية، ويسعى أعضاؤه للتشبث بمواقعهم وإعطاء صورة قاتمة للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عن الوضع في العراق في الوقت الذي ذهب فيه العراقيون 4 مرات إلى صناديق الاقتراع".

أما في أوساط الرياضة العراقية فهناك جدل كبير حول الانتخابات المقررة في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي حيث تطالب اللجنة بإجراء الانتخابات وفق القرار رقم 16 لعام 1986 الذي جرت بموجبه انتخابات 35 اتحادا رياضيا في العراق، في حين يطالب اتحاد الكرة الحالي بإجرائها وفق قوانين الفيفا الذي طالبه بإرسال اللوائح الداخلية للمصادقة عليها قبل إجراء الانتخابات.

ويذكر أن ممثلي 22 ناديا من أصل 28 شاركت في الدوري الموسم الماضي، عقدوا اجتماعا تشاوريا مع لجنة الانتخابات وصوتوا بالإجماع على تحديد يوم 30 من الشهر الحالي موعدا لإجراء الانتخابات وتأجيل انطلاق الدوري إلى ما بعدها، إلا أن الاتحاد رفض الاعتراف بتلك القرارات ووصفها بأنها غير شرعية.

المصدر : الفرنسية