ساحل العاج تتأهل لكأس العالم 2010

العاجي ديدييه دروغبا قاد بلاده لنهائيات كأس العالم المقبلة (الفرنسية-أرشيف)

تأهل منتخب ساحل العاج إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد تعادله مع مضيفه منتخب مالاوي 1-1 مساء السبت، ليضمن صدارة المجموعة الخامسة للتصفيات بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي تقام الأحد بين بوركينا فاسو وغينيا.
 
وتقدمت مالاوي عبر جاكوب نغويرا في الدقيقة 64 لكن ساحل العاج سرعان ما عادلت النتيجة بعد مرور ثلاث دقائق فقط بواسطة مهاجمها الشهير ديدييه دروغبا لترفع رصيدها إلى 13 نقطة، مقابل 6 لبوركينا فاسو أقرب المنافسين
.
 
وبذلك تلحق ساحل العاج بغانا التي كانت أول من تأهل عن قارة أفريقيا، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا التي ستشارك بصفتها الدولة المضيفة لأول نهائيات تقام في القارة السمراء.
 
خسارة المغرب
وفي المجموعة الأولى، تلاشت آمال المغرب في التأهل للمونديال وظلت قابعة في ذيل المجموعة بعد خسارتها من الغابون 1-3 لتستمر الأخيرة في منافستها للكاميرون التي احتفظت بقمة المجموعة بفوزها على توغو 3-صفر.
 
وجاءت ثلاثية الكاميرون في مرمى توغو عن طريق جيريمي (32) وجان ماكون (47) وأشيل إيمانا (52)، في حين جاء فوز الغابون بثلاثة أهداف سجلها هشام مهدوفي (45 خطأ في مرمى فريقه) وإريك مولونغوي (71) ودانيال كوزان (76) مقابل هدف لعادل تعرابت (90).
 
وبهذه النتائج رفعت الكاميرون رصيدها إلى عشر نقاط مقابل تسع للغابون وخمس لتوغو وثلاث فقط للمغرب الذي ربما لا يتمكن من بلوغ نهائيات كأس الأمم الأفريقية "أنغولا 2010" التي يتأهل إليها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة.
 
وسيتم حسم قمة المجموعة في الجولة المقبلة حيث ستلعب الكاميرون في ضيافة المغرب وتلعب الغابون خارج ملعبها مع توغو.
المصدر : وكالات