بداية جيدة للقطري العطية في رالي دكار

ناصر العطية ينافس بقوة على صدارة الرالي (الفرنسية)

قدم السائق القطري ناصر العطية بداية جيدة في رالي دكار 2009 حيث فاز بالمرحلتين الأولى والثالثة فيما فاز الإسباني كارلوس ساينز بالمرحلتين الثانية والرابعة ليتصدر الأخير الترتيب العام بعد أربع مراحل من الرالي الذي انتقل إلى أميركا الجنوبية بعدما كان يقام في أوروبا وأفريقيا.
 
وبدأ تألق العطية على متن سيارته من طراز "بي إم دبليو" في المرحلة الأولى التي جرت السبت بين العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس وسانتا روزا حيث قطع المراحل الخاصة البالغة مسافتها 371 كيلومترا في زمن قدره 2.36.15 ساعة متقدما على ساينز سائق "فولكسفاغن"، فيما اكتفى الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميتسوبيشي) باحتلال المركز السادس.
 
لكن العطية تراجع في الجولة الثانية التي جرت الأحد وحل تاسعا مع مساعدته السويدية تينا ثورنر، فيما احتل ساينز المركز الأول أمام بيترهانسل لينتزع صدارة الترتيب العام.
 
وعاد المتسابق القطري ليتألق في المرحلة الثالثة متقدما على ساينز الذي عاد بدوره للتفوق في المرحلة الرابعة التي جرت اليوم الثلاثاء حيث حل أولا تلاه العطية ثم الفرنسي لوك ألفان.
 
وبانتهاء المرحلة الرابعة يتقدم ساينز الترتيب العام للرالي برصيد 12.47.45 ساعة متقدما بفارق 3.46 دقائق على العطية، فيما باتت مهمة بيترهانسل صعبة في الدفاع عن اللقب حيث يتخلف عن المتصدر بفارق 15.41 دقيقة في المركز الرابع.
 
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها رالي دكار في نسخته الثلاثين خارج أفريقيا، وقد انطلق السبت من بوينس أيرس وسينتهي في 17 الحالي في تشيلي بعد أن يقطع  المتنافسون نحو 9000 كلم.
المصدر : الفرنسية