فوز كبير لألمانيا بتصفيات مونديال 2010

الألماني لوكاس بودولسكي (يمين) صاحب الثنائية الأولى لمنتخب بلاده في المباراة (الفرنسية)

حقق المنتخب الألماني لكرة القدم وصيف بطل أوروبا فوزا عريضا على ليشتنشتاين المتواضعة بستة أهداف نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2010، في حين منيت فرنسا بخسارة قاسية أمام النمسا 1-3.

وقدم المنتخب الألماني عرضا جيدا في جو ماطر وانتظر حتى الدقيقة 21 ليفتتح له مهاجم بايرن ميونيخ لوكاس بودولسكي التسجيل، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في مطلع الشوط الثاني (48)، وأضاف سايمون روفلس (65) وباستيان شفاينشتايغر (66) وتوماس هيتسلسبرغر (76) وهايكو فيسترمان (86) الأهداف الأربعة الأخرى.

في المباراة الثانية, خسر المنتخب الفرنسي أمام نظيره النمساوي 1-3 في لقاء جمع بينهما في فيينا. وسجل مارك يانكو (8) ورينيه أوفهاوزر (42) وأندرياس أيفانستشيتس (73) أهداف النمسا، وسيدني غوفو (62) هدف فرنسا.

وكانت فرنسا تمني النفس بانطلاقة قوية بعد خيبة الأمل بالخروج من الدور الأول لكأس أوروبا في يونيو/حزيران الماضي في سويسرا والنمسا، لكنها عادت من فيينا تجر أذيال الهزيمة التي سترسم علامة استفهام حول مستقبل المدرب ريمون دومينيك.

خيبة أمل تغمر المنتخب الفرنسي بعد الخسارة (الفرنسية)
بقية النتائج:
حقق المنتخب الإيطالي فوزا صعبا على نظيره القبرصي 2-1, وسجل أنطونيو دي ناتالي (8 و90) هدفي إيطاليا، وأفستاتيوس ألونيفتيس (28) هدف قبرص. كما تعادلت الأرجنتين مع البارغواي 1-1.

وفاز منتخب بلجيكا على نظيره الأستواني 3-1 وكوستاريكا على سورينام 7-صفر، وسلفادور على هاييتي 5-صفر، والمكسيك على جامايكا 3-صفر، والولايات المتحدة على كوبا 1-صفر، والبيرو على فنزويلا أيضا 1-صفر، والإكوادور على بوليفيا 3-1، وإسبانيا على البوسنة 1-صفر.

في المقابل, خسر المنتخب الكندي أمام هندوراس 1-2 وكولومبيا أمام الأوروغواي صفر-1، كما انهزمت موريتانيا أمام رواندا بالنتيجة ذاتها, في حين تعادلت ترينيداد مع غواتيمالا 1-1.

المصدر : وكالات