بايرن ميونيخ يحقق فوزه الثاني بالدوري الألماني

لاعب كولن البرازيلي بيدرو قروميل (يمين) في محاولة لأخذ الكرة من نجم بايرن ميونيخ الإيطالي لوكا توني (الفرنسية)

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه كولن 3-صفر اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان الشوط الأول سلبي النتيجة وليس الأداء، وتمكن بايرن ميونيخ من تخطي المواجهة مع كولن في الشوط الثاني بفضل الإيطالي لوكا طوني الذي سجل الهدفين الأولين (53 و60)، وقبل ان يضيف لوكاس بودولسكي الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى ثماني نقاط نقلته للمركز الثاني بفارق نقطتين خلف هامبورغ الذي تصدر الترتيب لأول مرة بعد أن حول تخلفه في مباراته أمام ضيفه باير ليفركوزن بهدفين نظيفين للسويسري ترانكيلو بارنيتا (4) وباتريك هيلمز (24) إلى فوز 3-2.

وسجل أهدافه البيروفي خوسيه باولو غيريرو (36) والكرواتي إيفيكا أوليتش (51) وملادن بتريتش (72).

واستفاد بايرن من انتهاء الدربي بين بوروسيا دورتموند وجاره في منطقة الرور شالكه بتعادلهما 3-3 فأصبح رصيد كل منهما ثماني نقاط وهما يتخلفان عنه بفارق الأهداف، في حين تجمد رصيد باير ليفركوزن عند ست نقاط وتراجع إلى المركز السابع بعد أن كان رابعا.

بقية النتائج:
فاز فيردر بريمن على ضيفه إينرجي كوتبوس بثلاثية نظيفة وسجل أهدافه البرازيلي دييغو (75) وتروستن فرينغز (80) والعاجي بوبكر سانوغو (83).

كما تعادل هوفنهايم مع شتوتغارت سلبا وهرتا برلين مع فولفسبورغ 2-2. وستستكمل المرحلة غدا الأحد بلقاء يجمع بوخوم مع أرمينيا بيليفيلد، وهانوفر مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

المصدر : الفرنسية