فوزان للسعودية وأستراليا بتصفيات آسيا لمونديال 2010

السعودي أحمد الفريدي (يمين) يحتفل بهدف الفوز مع زميله ياسر القحطاني (الفرنسية)

حققت السعودية فوزا ثمينا على مضيفتها الإمارات 2-1 في المجموعة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2010 لكرة القدم فيما تعادلت كوريا الشمالية مع ضيفتها الجنوبية 1-1، وشهدت المجموعة الأولى فوز أستراليا على مضيفتها أوزبكستان 1-صفر وتعادل قطر مع ضيفتها البحرين 1-1.
 
ونجح المنتخب السعودي في تحقيق فوز ثمين أجهض به آمال مضيفه الإماراتي في التأهل حيث لقي هزيمته الثانية على التوالي بعدما خسر السبت الماضي على ملعبه أيضا أمام كوريا الشمالية 1-2.
 
وتقدمت الإمارات عبر لاعب الوسط سبيت خاطر من ركلة ركنية سددها في الدقيقة 22 وخدعت الدفاع والحارس السعودي قبل أن تستقر في المرمى لكن الضيوف ردوا بهدفين في الشوط الثاني عبر عبده عطيف (69) وأحمد الفريدي (73) .
 
وكانت السعودية تعادلت في الجولة الأولى مع ضيفتها إيران 1-1 فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بالمشاركة مع كوريا الشمالية، فيما تمتلك كل كوريا الجنوبية وإيران نقطة واحدة ولم تحصل الإمارات على أي نقطة.


 
الكوري الجنوبي تشوي سونغ بين اثنين من لاعبي كوريا الشمالية (الفرنسية)
لقاء مثير
وفي المجموعة الأولى فشلت قطر في مواصلة بدايتها القوية وسقطت في فخ التعادل أمام مضيفتها البحرين التي كانت خسرت في الجولة الأولى 2-3 أمام ضيفتها اليابان التي ارتاحت في هذه الجولة.
 
وتقدمت قطر مبكرا عبر سيباستيان سوريا (5) ثم أهدر نفس اللاعب ركلة جزاء احتسبت على عبد الله المرزوقي الذي عاد وطرد قبيل نهاية الشوط الأول لتزداد الصعوبة على فريقه.
 
وعلى عكس المتوقع شهد الشوط الثاني تألقا لمنتخب البحرين رغم النقص العددي فنجح في معادلة النتيجة عبر عبد الله فتاي (67) ليحصد الفريق نقطته الأولى وترفع قطر رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة.
 
وانتهت المباراة الأخرى بفوز أستراليا خارج ملعبها على أوزبكستان بهدف سجله سكوت شيبرفيلد في الدقيقة 28، ليحصل الفريق الفائز على نقاطه الثلاث الأولى حيث جنبته القرعة اللعب في الجولة الأولى، فيما خسرت أوزبكستان للمرة الثانية بعد الأولى أمام قطر صفر-3.
المصدر : وكالات