عـاجـل: باكستان تعلن 5 وفيات جديدة و99 إصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 60 والإصابات إلى 4263

مشاركة قطر بالأولمبياد اكتساب للخبرة وإعداد للمستقبل

سعود آل ثاني قال إن الوفد القطري حقق الهدف المرجو من المشاركة في الأولمبياد (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-بكين

أكد رئيس الوفد القطري المشارك في أولمبياد بكين أن الغرض من مشاركة قطر في هذا المحفل الرياضي الكبير هو اكتساب الخبرة والإعداد للمناسبات الرياضية القادمة، دون إغفال الطموح بإحراز الميداليات.
 
وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني في مقابلة خاصة مع الجزيرة نت إن الوفد شارك بأكبر عدد ممكن من اللاعبين وفي مختلف المسابقات وحقق الهدف المرجو.
 
وأثنى عبد الرحمن على الدور الصيني في إنجاح هذا الحدث الرياضي ووصفه بالمتميز, وما كان فيه من دقة في الحركة الإدارية والتنسيقية، وكذلك بروز المنشآت الرياضية التي أبهرت الجميع لما تحتويه من إمكانيات تسهيليه للاعبين والمشاركين.
 
وعن إفادة بلاده من تجربة الصين في الأولمبياد, قال رئيس الوفد القطري إن بلاده تفيد من وجودها في أي محفل رياضي داخليا كان أم خارجيا, وأعطى مثالا على ذلك نجاح دورة الألعاب الآسيوية الـ15 التي استضافتها الدوحه في 2006.
 
القطري دهام بشير في سباق 1500 متر (الجزيرة نت)
ونوه أيضا إلى أن قطر بدأت خطوات جدية لإعداد اللاعب الأولمبي سواء أكان قطريا أم عربيا في السنوات القادمة من خلال مدرستها الرياضية المعروفة عالميا (إسباير)، ودعا لاستلهام السباح الأميركي فيليبس الذي حقق 8 ميداليات، أي ما يعادل إنجاز دولة واحدة أو أكثر.
 
ودعا رئيس الوفد القطري إلى التركيز على الألعاب الفردية التي يمكن إظهار اللاعب منها, مؤكدا دعمه كذلك للألعاب الجماعية.
 
ومع خروج الرماية القطرية من المنافسة, أبقى الشيخ سعود الأمل قائما على ألعاب القوى التي تأهل أحد لاعبيها، وهو رامي القرص راشد الدوسري، إلى الدور النهائي للمنافسة وكذلك على عداء الماراثون مبارك شامي.

وعن المشاركة العربية في الأولمبياد، اعتبر أنها مشاركة ضعيفة ولم تحقق ما كان يؤمل منها، معربا عن سعادته بفوز السباح التونسي أسامة الملولي بذهبية سباق 1500 متر.

وتشارك قطر في الأولمبياد بـ22 رياضيا بينهم 15 في ألعاب القوى، غاب عنهم صاحب الرقم القياسي في سباق 3000 متر موانع بطل العالم مرتين سيف شاهين بداعي الإصابة، واثنان في الرماية ورياضي واحد في كل من القوس والنشاب ورفع الأثقال والسباحة والمبارزة والتايكوندو.
المصدر : الجزيرة