عـاجـل: مصدر في أوبك: وزير الطاقة السعودي يقول إن بلاده مستعدة لمواصلة خفض إنتاج النفط لما بعد عام 2022

لوروا يأمل بالفوز بكأس الخليج مع منتخب عُمان

لوروا (يمين) في إحدى الحصص التدريبية مع المنتخب العماني (الفرنسية)

عبر مدرب المنتخب العماني الجديد لكرة القدم الفرنسي كلود لوروا اليوم عن أمله في الفوز بكأس الخليج 2009 في عمان وتحقيق نتائج جيدة على الصعيد القاري.
 
واعتبر أن قصر فترة الإعداد لكأس الخليج "ليست مشكلة، إنما المشكلة في عدد اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في العديد من الدول، لكني سأحاول الاستفادة من الجميع في أيام الفيفا" (التصفيات الرسمية المقررة في أجندة الاتحاد الدولي).
 
وأضاف أنه سيستغل "هذه الأيام خاصة في المباريات الودية مع المنتخبات الخليجية التي ستكون في حالة استعداد للمرحلة القادمة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم". وأكد أن "الأجواء مريحة للغاية داخل المنتخب وأنا مرتاح من رغبة اللاعبين وحماسهم".
 
وأشار لوروا إلى أنه سيقوم بمتابعة مباريات الدوري وكافة المسابقات من أجل اكتشاف وضم المزيد من الأسماء، وإن كان حاليا سيركز على الأسماء الموجودة كقاعدة أساسية، وأضاف أن باب المنتخب مفتوح لمن يثبت جدارته.
 
عامل الانضباط
وشدد على أنه سيفرض شخصيته على المنتخب وعلى أن الانضباط في الملعب والتدريبات وحتى في المعسكرات هو العامل الرئيسي في العمل، وعلى أهمية الوقت الذي يجب أن يستغل بشكل رائع.
 
وأكد أن لا شروط متبادلة بينه وبين الاتحاد العماني، وأن له نهجه التدريبي الخاص الذي سيعمل من خلاله، وهو صاحب القرار الفني الوحيد. وقال "فلسفتي في العمل تقوم على مقولة (الفوز ينسب للاعبين والفشل للمدرب) وفي حال شعرت ببعض التدخل في عملي لن أتستر على ذلك بالتأكيد".
 
وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد تعاقد في 15 يوليو/تموز الحالي مع لوروا بدلا من الأوروغوياني خوليو سيزار ريباس الذي فشل في تأهيل عمان إلى الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
المصدر : الفرنسية