ليبي يعد باستعادة الروح لمنتخب إيطاليا

مارشيلو ليبي في مؤتمره الصحفي الأول عقب العودة لتدريب منتخب إيطاليا (رويترز)

وعد مارشيلو ليبي العائد لتدريب منتخب إيطاليا لكرة القدم باستعادة روح الفوز بكأس العالم الأخيرة عام 2006، وذلك في مؤتمره الصحفي الأول عقب توليه المهمة خلفا لروبرتو دونادوني الذي رحل بسبب الإخفاق في كأس أوروبا الأخيرة.
 
وفتح ليبي الباب أمام عودة نجم وسط روما فرانشيسكو توتي ومدافع ميلان أليساندرو نيستا للعب الدولي، لكنه قال إنه يحترم قرارهما بالاعتزال دوليا ولن يضغط عليهما في هذا الشأن بعد أن قدما الكثير في السابق لمنتخب إيطاليا.
 
وعندما سئل ليبي (60 عاما) عن لاعبين آخرين مثل المهاجم أنطونيو كاسانو الذي سبق أن استبعده في المونديال أكد المدرب المخضرم أن خططه تشمل كل اللاعبين من عمر 18 حتى 40 عاما.
 
وتعليقا على فوز إسبانيا بكأس أوروبا عقب تغلبها على ألمانيا الأحد الماضي في فيينا، قال ليبي إن منتخب إسبانيا يتميز بفنيات عالية وسرعة فائقة، وأضاف أن إسبانيا فازت بعد مسيرة طويلة من النضج تخللتها بعض العثرات خاصة الخروج من ربع نهائي مونديال 2006.
 
وستكون المباراة الأولى لليبي مع منتخب إيطاليا بعد توليه المهمة أمام النمسا في لقاء ودي يوم 20 اغسطس/ آب المقبل، قبل أن يبدأ الفريق تصفيات كأس العالم بمواجهة قبرص في السادس من سبتمبر/ أيلول.
المصدر : وكالات