البرتغالي ديكو من برشلونة إلى تشلسي

ديكو أنهى مسيرته مع برشلونة الإسباني (رويترز-أرشيف) 

أعلن نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم التعاقد مع لاعب خط الوسط البرتغالي ديكو من برشلونة الإسباني ليكون أولى صفقات النادي اللندني بعد تعاقده مع المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري الذي أنهى مهمته مع منتخب البرتغال.
 
وتبلغ قيمة الصفقة نحو عشرة ملايين يورو يدفعها تشلسي مقابل التعاقد لمدة ثلاث سنوات مع اللاعب البالغ من العمر 30 عاما والذي شارك قبل أيام مع منتنخب بلاده في كأس أمم أوروبا لكنه خرج من ربع النهائي بالخسارة أمام ألمانيا التي عادت وخسرت النهائي أمام إسبانيا.
 
وسبق لديكو المولود في البرازيل، أن أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع كل من بورتو البرتغالي وبرشلونة، لكن أداءه تراجع مع الفريق الإسباني في الموسم الماضي وتعرض لعدة إصابات أبعدته كثيرا عن التشكيل الأساسي.
 
وعبر النجم البرتغالي عن سعادته بهذا الانتقال واعتبر أنه أتى إلى النادي اللندني في الوقت المناسب من أجل "تحقيق إنجازات كبيرة ومساعدة الفريق على العودة إلى الطريق الذي كان يسلكه، ليس فقط في إنجلترا وإنما في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يحلم الفريق بإحراز لقبها منذ فترة طويلة".
 
وكان تشلسي فشل في اعتلاء منصات التتويج الموسم الماضي حيث خسر نهائي دوري أوروبا أمام مواطنه مانشستر يونايتد كما حل ثانيا خلف نفس الفريق بطولة الدوري الإنجليزي.
 
ويأتي إعلان التعاقد مع ديكو ليضاعف الشائعات التي تحوم حول مستقبل لاعب خط الوسط فرانك لامبارد مع تشلسي حيث يتردد أنه على اتصال بنادي إنتر ميلان الذي سيدربه ابتداء من الموسم المقبل البرتغالي جوزيه مورينيو
المدير الفني السابق لتشلسي.
 
أما ديكو فسيلعب في تشلسي تحت قيادة سكولاري الذي كان قد دربه في بورتو
ودربه أيضا مع المنتخب البرتغالي في كأس العالم 2006 ويورو 2008 .
 
ويعد ديكو رابع لاعب يرحل عن برشلونة هذا الصيف بعد البرازيلي خوسيه إدميلسون الذي انتقل لفياريال والإيطالي جانلوكا زامبروتا (ميلان الإيطالي) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (توتنهام الإنجليزي)، حيث يقود المدرب الجديد خوسيب غوارديولا عملية تغيير كبيرة أعلن أنها ستطول أيضا البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو.
المصدر : وكالات