خروج ديوكوفيتش ودافيدنكو من بطولة ويمبلدون للتنس

مارات سافين (يسار) حقق المفاجأة وأطاح بنوفاك ديوكوفيتش مبكرا (الفرنسية)

بدأت المفاجآت مبكرا في بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى حيث أطاح الروسي مارات سافين بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا من البطولة اليوم الأربعاء، ليلحق الأخير بالروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف رابعا الذي خرج على يد الألماني بنيامين بيكر.
 
وفاجأ سافين الذي يأمل العودة إلى مستواه السابق، الجميع بتقديم عرض قوي توجه بالفوز بثلاث مجموعات متتالية 6-4 و7-6 و6-2 ليشق طريقه نحو الدور الثالث حيث سيلتقي مع الفائز من لقاء الفرنسي فلوران سيرا والإيطالي أندريا سيبي.
 
ويعتبر فوز سافين الأهم منذ إحرازه لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى عام 2005، لأنه منذ ذلك الحين حقق نتائج مخيبة باستثناء بعض الانتصارات الثمينة في مسابقة كأس ديفيس، حتى إنه تراجع إلى المركز 75 في التصنيف العالمي.
وقد أصبح دافيدنكو أول ضحايا البطولة عندما ودع المنافسات أمس بخسارته المفاجئة أمام الألماني بنيامين بيكر 4-6 و4-6 و4-6 ضمن منافسات الدور الأول.
 
فوز نادال
في المقابل تخطى الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عقبة الألماني أندرياس بيك الذي يشارك للمرة الأولى في إحدى البطولات الكبرى وفاز عليه  6-4 و6-4 و7-6، وفاز الأميركي أندي روديك المصنف سادسا على الأرجنتيني إدواردو شوانك 7-5 و6-4 و7-6.
 
وفي أبرز المباريات الأخرى فاز الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف ثامنا على الأميركي ماردي فيش 6-3 و6-4 و6-2، والأميركي جيمس بليك المصنف تاسعا على البلجيكي كريستوف روشو 3-6 و6-3 و6-1 و6-4، والبريطاني أندي موراي الثاني عشر على الفرنسي فابريس سانتورو 6-3 و6-4 و7-6.
 
فينوس تتقدم
ولدى السيدات استهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة بنجاح حملة الدفاع عن لقبها وتغلبت على البريطانية المغمورة ناومي كافاداي 7-6 و6-1.
 
وتغلبت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية على الأوكرانية أولغا سافتشوك 6-3 و6-2، والروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة على الفرنسية ستيفاني فوريتز 6-1 و6-4.
المصدر : وكالات