عـاجـل: مراسل الجزيرة: الجيش الإسرائيلي يقول إنه استهدف مجموعة من المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة

الفنلندي هيرفونن يفوز برالي تركيا

ميكو هيرفونن (يمين) يحتفل مع مساعده يارمو ليتينين (رويترز)

استعاد الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فريق فورد فوكوس صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للراليات بعدما أحرز المركز الأول في رالي تركيا، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للراليات، الذي اختتم اليوم الأحد في منطقة كيمر.
 
وقطع هيرفونن المراحل الخاصة الـ19 التي جرت على مدى ثلاثة أيام لمسافة زادت قليلا على 360 كيلومترا في زمن قدره 4.42.07.1 ساعات ليتقدم بفارق 7.9 ثوان على مواطنه وزميله في الفريق ياري ماتي لاتفالا.
 
واحتل بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق "سيتروين سي 4" المركز الثالث متأخرا بـ25 ثانية عن المتصدر ليفقد صدارة الترتيب التي كانت انتزعها في المرحلة الماضية عندما فاز برالي أكروبوليس اليوناني.
 
وعانى لوب من كونه السائق الذي افتتح الرالي التركي لأن المسار الحصوي كان صعبا للغاية وهو تولى مهمة تنظيف الطريق أمام السائقين الآخرين.
 
وتذمرت إدارة الفريق الفرنسي معتبرة أن فريق فورد أعطى أوامره لسائقيه بالتخفيف من سرعتهما في نهاية اليوم الأول كي يحافظ لوب على صدارة الترتيب وبالتالي يكون أول المنطلقين في اليوم الثاني ليتولى مهمة تنظيف الطريق مجددا مما يكلفه إهدار ثوان ثمينة.
 
يذكر أن هذا هو الفوز الثاني لهيرفونن هذا العام بعد رالي الأردن، كما أنه الفوز السادس في مسيرته الاحترافية التي انطلقت عام 1998، وذلك بعد أستراليا عام 2006 والنرويج واليابان وبريطانيا العام الماضي.
المصدر : وكالات