كرواتيا تهزم ألمانيا وتقترب من ربع نهائي أمم أوروبا

الكرواتيان كوفاك (وسط) وكورلوكا (يسار) في صراع هوائي على الكرة
 مع الألماني مارتساكر (الفرنسية)

أعادت كرواتيا سيناريو فوزها التاريخي على ألمانيا في مونديال 1998 وهزمتها 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس أوروبا لكرة القدم في المباراة التي جمعتهما في مدينة كلاغنفورت النمساوية مساء يوم الخميس.
 
وسجل داريو سرنا (24) وإيفيكا أوليتش (62) هدفي كرواتيا، ولوكاس بودولسكي (79) هدف ألمانيا. والفوز هو الثاني لمنتخب كرواتيا الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في حين تجمد رصيد ألمانيا عند 3 نقاط بعد فوزها في مباراتها الأولى على بولندا 2-صفر.
 
ووضعت كرواتيا نفسها على مشارف التأهل إلى ربع النهائي وقد تحسم أمرها في حال تعادل بولندا والنمسا مساء يوم الخميس أو خسارة النمسا.
 
وكانت كرواتيا حققت فوزا تاريخيا على ألمانيا 3-صفر في كأس العالم عام 1998 بفوزها عليها 3-صفر وأقصتها من الدور ربع النهائي، ولم تنجح في ذلك قبل اليوم منذ ذلك التاريخ.
 
لوف لم يجر أي تعديل على تشكيلته
التي خاضت المباراة الأولى ضد بولندا (الفرنسية)
نفس التشكيلة

ولم يجر مدرب ألمانيا يواكيم لوف أي تعديل على تشكيلته التي خاضت المباراة الأولى ضد بولندا وبقي معتمدا على ثلاثي الهجوم ميروسلاف كلوزه وماريو غوميز ولوكاس بودولسكي صاحب الهدفين في مرمى بولندا.
 
في المقابل، أجرى مدرب كرواتيا سلافن بيليتش تبديلا واحدا فأشرك إيفان راكيتيتش مكان ملادن بتريتش، علما بأن فريقه عانى لتخطي عقبة النمسا في مباراته الأولى 1-صفر.
 
واعترف لوف بأن فريقه لم يدخل إطلاقا أجواء المباراة. وقال "جميع اللاعبين قدموا مستوى سيئا، ومنذ البداية لم نجد إيقاعنا في المباراة ولم ندخل أجواءها إطلاقا". وتابع "اعتمدت كرواتيا تكتيكا فعالا في مواجهتنا وتفوقت علينا في جميع الميادين".
 
وأوضح "سيطرنا على مجريات اللعب في الشوط الثاني دون أن نتمكن من تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى كرواتيا". وأضاف "لا شك بأن فريقا ألمانيا آخر سيلعب ضد النمسا".
 
لم نتحرك جيدا
من جهته، قال قائد ألمانيا ميكايل بالاك "لم نتحرك جيدا في الملعب وبالتالي لم نصنع الكثير من الفرص.. لقد تفوق الكرواتيون علينا في كل شيء، والآن يتوجب علينا أن نفوز على النمسا بأي ثمن في مباراتنا الأخيرة".
 
أما مدرب كرواتيا فاعتبر أن فريقه كان يستحق الفوز في المباراة وقال "ضغطنا على الألمان طوال الدقائق الـ90 وأغلقنا المساحات أمامهم في الوقت الذي هاجمنا فيه بفعالية كبيرة عبر الأطراف ونجحنا في الاستحواذ على الكرة بطريقة رائعة".
 
وأضاف "أنا سعيد جدا لتصرفات اللاعبين في الملعب وكنا في حاجة إلى التركيز طوال 90 دقيقة للتفوق على الألمان، وهذا ما حصل".
المصدر : وكالات