فان باستن يؤكد جاهزية آريين روبن لمباراة فرنسا

آريين روبن (يسار) وإلى جانبه المدير الفني للمنتخب الهولندي فان باستن أثناء تدريب للفريق (الفرنسية)

أكد المدير الفني للمنتخب الهولندي ماركو فان باستن اليوم أن نجم الفريق آريين روبن تعافى من الإصابة في أعلى الفخذ وأصبح جاهزا للمشاركة في المباراة أمام فرنسا غدا الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم "يورو 2008" .

وغاب روبن نجم ريال مدريد الإسباني عن المباراة الأولى لفريقه بالبطولة التي تغلب فيها على نظيره الإيطالي3-صفر يوم الاثنين الماضي.

ولم يكن من المتوقع أن يُشفى النجم الهولندي من إصابته قبل المباراة الثالثة والأخيرة لهولندا بدور المجموعات أمام رومانيا.

في الوقت نفسه أكد فان باستين أن فرنسا ستكون خصما صعبا للغاية فهي تسعى للفوز بعد تعادلها سلبا مع رومانيا في المباراة الأولى.

وقال "إذا اضطر أي من الفريقين إلى اللجوء للهجوم فسيكون المنتخب الفرنسي وليس الهولندي, ولكننا نضع في حساباتنا التقدم للأمام".

هنري في الانتظار
راقب مهاجم منتخب فرنسا تييري هنري عقم هجوم زملائه الاثنين الماضي وهو على مقاعد البدلاء خلال مباراة فرنسا ورومانيا التي انتهت بالتعادل السلبي، لذا يأمل الفرنسيون أن يلعب دور المنقذ في مواجهة هولندا الصعبة ويوقظ خط الهجوم من سباته العميق.

ويعتقد كثير من الفرنسيين أن مفاتيح الحل بقدمي هنري رغم تعرضه لصافرات الاستهجان من الجماهير الباريسية عند خروجه من أرض ملعب "استاد دو فرانس" في 3 يونيو/حزيران الحالي إثر المباراة الودية أمام كولومبيا (1-صفر) التي خاض فيها مباراته الدولية رقم مائة.

المصدر : وكالات