عـاجـل: ديلي بيست عن مصادر أميركية: السلطات السعودية حاولت اختطاف الناشط السعودي عبد الرحمن المطيري من أميركا

زامبروتا ينتقل من برشلونة إلى ميلان

جانلوكا زامبروتا مع المدرب الهولندي فرانك رايكارد في إحدى مباريات برشلونة (الأوروبية-أرشيف)

أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم عن تعاقده مع الظهير الأيمن لمنتخب إيطاليا جانلوكا زامبروتا قادما من فريق برشلونة الإسباني، في صفقة قدرتها تقارير إعلامية بنحو ثمانية ملايين يورو.
 
وفشل زامبروتا (31 عاما) في ترك بصمته مع برشلونة منذ أن انضم إليه في يوليو/ تموز 2006 قادما من يوفنتوس الإيطالي الذي كان معاقبا في ذلك الوقت بالهبوط إلى الدرجة الثانية بسبب تورطه في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات.
 
وكان زامبروتا واحدا من نحو 14 لاعبا يسعى برشلونة للتخلص منهم ضمن مساعيه لتجديد صفوفه بعد موسمين لم يتمكن فيهما من الفوز بأي لقب محلي أو خارجي، علما بأن النادي تخلص أيضا من مدربه الهولندي فرانك رايكارد وتعاقد مع نجمه السابق جوسيب غوارديولا.
 
ويسعى النادي الكاتالوني للتعاقد مع البرازيلي دانيال ألفيس الظهير الأيمن لنادي إشبيلية الإسباني ليحل مكان زامبروتا رغم المقابل المادي الضخم الذي يطلبه ناديه للاستغناء عنه.
 
على الجانب الآخر فإن ميلان الذي أنهى موسما مخيبا للآمال يرغب في تدعيم صفوفه، علما بأنه كان بحاجة لمدافع أيمن بعد رحيل البرازيلي كافو ومواطنه سيرجينيو بنهاية الموسم الحالي، كما أن قائد الفريق باولو مالديني الذي يلعب في الدفاع هو الآخر يبدو في طريقه لإنهاء مسيرته بالملاعب.
المصدر : وكالات