ليكرز يتقدم على يوتا بنهائيات السلة الأميركية

لاعب ديترويت شانسي فيليبس على الأرض بعد تلقيه هجوما شرسا من لاعبي أورلاندو (الفرنسية)

خطا لوس أنجلوس ليكرز خطوة هامة نحو التأهل لنهائي المنطقة الغربية بعدما تقدم على ضيفه يوتا جاز 2-صفر بالفوز عليه 120-110 في الدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين, في حين عاد أورلاندو ماجيك إلى أجواء المواجهة مع ديترويت بيستونز بالفوز عليه 111-86 في المنطقة الشرقية.

في المباراة الأولى, احتفل كوبي براينت بتتويجه أفضل لاعب في الدوري لأول مرة في مسيرته بقيادته ليكرز للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والتقدم على ضيفه يوتا 2-صفر بعدما سجل 34 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وبقي ليكرز الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن في مواجهات النهائيات، ليقترب بالتالي خطوة إضافية من التأهل إلى نهائي المنطقة الغربية لأول مرة منذ العام 2004 عندما فاز حينها على مينيسوتا تمبروولفز 4-1 قبل أن يواجه ديترويت في نهائي الدوري ويخسر أمامه 1-4.

وفي الثانية, قاد رشارد لويس فريقه أورلاندو للعودة إلى أجواء المواجهة مع ضيفه ديترويت بتسجيله 33 نقطة في سلة الأخير مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة في مباراة انتهت لمصلحة فريقه بفارق كبير هو 25 نقطة 111-86.

ويستقبل أورلاندو المباراة الرابعة السبت المقبل، علما بأن الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع من أصل المباريات السبع يتأهل إلى الدور النهائي في المنطقتين الشرقية والغربية.

المصدر : وكالات