ريال مدريد يحتفل باللقب بفوز كبير على برشلونة

قائد الريال راؤول يحتفل بالهدف الأول ومن خلفه أريين روبن صاحب الهدف الثاني (الأوروبية)

احتفل ريال مدريد بلقبه بطلا للدوري الإسباني للعام الثاني على التوالي بفوز كبير ومثير على غريمه برشلونة 4-1 مساء الأربعاء ضمن المرحلة الـ36 للمسابقة.
 
ورغم النتيجة الكبيرة والعرض القوي من جانب البطل وسط جماهيره الكبيرة، فإن برشلونة كان الأفضل في البداية وأوشك على إفساد فرحة مضيفه قبل أن يتلقى هدفين أثبتت الإعادة التلفزيونية أن كلا منهما كان مثيرا للجدل.
 
فالهدف الأول الذي سجله القائد راؤول بالدقيقة 14 جاء بعد كرة من زميله غوتي الذي منع مدافع برشلونة رافايل ماركيز من محاولة اللحاق بالكرة، فيما جاء الثاني بمعرفة الهولندي أريين روبن بالدقيقة 21 إثر ركلة حرة احتسبت لمصلحة سيرخيو راموس وظهر من الإعادة أنها لم تكن صحيحة.
 
وكان للهدفين وقعهما على لاعبي برشلونة ففقدوا تركيزهم، فيما ارتكب مدربهم الهولندي فرانك رايكارد خطأ بإخراج لاعب الوسط الأيسلندي إيدور غوديونسون ودفع بالجناح المكسيكي جيوفاني دوسانتوس ليلعب بأربعة مهاجمين مما أثر على أداء فريقه بالدفاع ووسط الملعب.
 
وفي الشوط الثاني الذي شهد سيطرة شبه كاملة له أضاف الريال هدفا ثالثا بقدم الأرجنتيني غونزالو هيغوين بالدقيقة 63 بعد لحظات من نزوله أرض الملعب بدلا من روبن، فيما تكفل البديل الآخر الهولندي رود فان نيستلروي بإكمال الرباعية بالدقيقة 78 من ركلة جزاء إثر لمسة يد من قائد برشلونة كارلوس بويول.
 
لاعبو برشلونة احتجوا على الحكم في أكثر من مناسبة (الفرنسية) 
هدف الشرف

وسجل الدولي الفرنسي تييري هنري هدف الشرف لبرشلونة بالدقيقة 88، بينما قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي عدة محاولات فردية لكنه لم يتمكن من التسجيل، وشهدت الثواني الأخيرة طرد خافي هرنانديز لاعب برشلونة.
 
وبهذا الفوز عزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 64 نقطة بالمركز الثالث وتبخرت آماله في إنهاء الموسم بالمركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري أبطال أووربا والذي بات من نصيب فياريال الفائز على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر.

بقية النتائج
وبخسارته، ازدادت مهمة ريكرياتيفو هويلفا صعوبة للبقاء بالدرجة الأولى حيث بقي بالمركز الثامن عشر بفارق الأهداف خلف أوساسونا الذي خسر أمام مايوركا 1-2. علما بأن هدفي الفائز جاءا عن طريق دانيال غيزا ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد 25 هدفا.
 
وتقدم إشبيلية للمركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه ريسينغ سانتاندر بثلاثية نظيفة، بينما خطا فالنسيا خطوة كبيرة نحو البقاء بالدرجة الأولى بفوزه الصعب على ضيفه  سرقسطة بهدف وحيد.
 
وحذا خيتافي حذو فالنسيا بفوزه على ألميريا 4-2، كما تغلب ديبورتيفو كورونا على ليفانتي 1-صفر، وتعادل بيتيس مع بلد الوليد 1-1، وخسر مورسيا أمام أتليتك بلباو 1-2. وتختتم المرحلة الخميس بلقاء إسبانيول وأتليتكو مدريد.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد       81 نقطة من 36 مباراة
   -------------------------------
   2- فياريال           71 من 36
   3- برشلونة           64 من 36
   4- إشبيلية            58 من 36
   5- أتليتكو مدريد      58 من 35
المصدر : وكالات