لويس هاميلتون: لست سوبرمان

لويس هاميلتون يدافع عن نفسه ويطلب من منتقديه الانتظار لرؤية نتائجه القادمة (رويترز)

طلب سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني الشاب لويس هاميلتون من منتقديه الصبر وعدم توقع تحقيقه الكثير في مرحلة مبكرة من مسيرته في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا واحد".

وبدأ هاميلتون موسم 2008 (الثاني له في الفئة الأولى) بطريقة قوية فائزا بالمركز الأول في المرحلة الافتتاحية في أستراليا، إلا أن مستواه تراجع بعدها ليبتعد عن بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري ومتصدر بطولة السائقين بفارق 9 نقاط.

وقال هاميلتون في حديث لصحيفة "ذي صن" البريطانية "سأل كثير من الناس عن التزامي وقدراتي في القيادة, وأنا لست سوبرمان (نسبة إلى الشخصية التلفزيونية الخرافية) لكن أعلم أنه لدي القدرة على الفوز ببطولة العالم".

وأشار البريطاني إلى أن ما يقوله الناس عن أدائه لا يزعجه لأنه عندما يوضع كل شيء في مكانه الصحيح ستكون سيارة ماكلارين هي الأسرع، وبعدها سيكون على السائق تسجيل أفضل الأوقات, ويعتقد هاميلتون أنه يمكنهم تحقيق ذلك.

وسيحاول هاميلتون تقليص الفارق مع رايكونن عندما يخوض جائزة تركيا الكبرى الأحد المقبل على حلبة إسطنبول حيث حل خامسا العام الماضي مقابل إحراز فيراري ثنائية بفضل رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا الفائز بالمركز الأول.

المصدر : الفرنسية