الزمالك يسحق الألومنيوم بالدوري المصري

عمرو زكي سعى جاهدا للتألق في المباراة أملا في نيل إعجاب مدرب ويغان الإنجليزي الذي حضر للتعاقد معه (رويترز-أرشيف)

انفرد الزمالك بالمركز الثاني للدوري المصري لكرة القدم، بعد فوزه الساحق على الألومنيوم 5-1 مساء الأحد، مستفيدا من خسارة طلائع الجيش أمام الاتحاد السكندري 1-2.
 
وأنهى الزمالك الشوط الأول متقدما بثلاثية للمهاجمين عبد الحليم علي (3 و40) وعمرو زكي (25) مقابل هدف لمصطفى عباس (45)، ثم أضاف الفريق هدفين في الشوط الثاني عبر أسامة حسن (55) وزكي (81 من ركلة جزاء).
 
وشهدت المباراة التي جرت بالقاهرة حضور المدير الفني لنادي ويغان أتليتك الإنجليزي ستيف بروس الذي يسعى للتعاقد مع نجم الزمالك عمرو زكي الذي تألق بشكل لافت مع منتخب مصر وأسهم في فوزه بكأس أمم أفريقيا الأخيرة "غانا 2008".
 
وفي المباراة الأخرى تقدم طلائع الجيش مبكرا عبر أنور مسعود (6) لكن الاتحاد الذي فاز في المرحلة السابقة على الأهلي المتوج بطلا نجح في الرد بهدفين عبر يوسف عبد الرحيم (33) وحسام عبد المنعم (75 من ركلة جزاء).
 
وأكمل الطلائع المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 70 لطرد حارسه وائل خليفة الذي كان لعب بديلا لزميله غريب حافظ، ما اضطر زميلهما المدافع إيهاب أبوزيد لتولي حراسة المرمى في الفترة المتبقية من المباراة.
 
وفي بقية مباريات الأحد التي جرت ضمن المرحلة الـ27 للمسابقة، فاز حرس الحدود على مضيفه الاتصالات 2-صفر، بينما تعادل بتروجيت مع غزل المحلة 2-2.
 
وتستكمل المرحلة الثلاثاء، فيلعب الترسانة مع المقاولون العرب، وبلدية المحلة مع إسمنت السويس، والإسماعيلي مع المصري، وإنبي مع الأهلي.
 
ترتيب فرق المقدمة:
1- الأهلي             63 نقطة من 26 مباراة
2- الزمالك           50  من 27
3- طلائع الجيش      47 من 26
4- الإسماعيلي        44 من 25
5- حرس الحدود      42 من 27
المصدر : وكالات