مانشستر يونايتد يغازل اللقب بالفوز على وستهام

البرتغالي كريستيانو رونالدو على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف بالدوري الإنجليزي (الأوروبية-أرشيف)

قطع مانشستر يونايتد الخطوة قبل الأخيرة على طريق الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه وستهام 4-1 السبت بافتتاح المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من المسابقة.
 
وبات الفريق يتقدم على مطارده تشلسي بثلاث نقاط ليبقى بانتظار هدية من نيوكاسل الذي يستضيف الأخير في ختام المرحلة غدا الاثنين، وإلا تأجل الحسم إلى المرحلة الأخيرة.
 
وواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه اللافت مع مانشستر يونايتد فسجل له هدفين بالدقيقتين 5 و24 ليرفع رصيده الشخصي إلى أربعين هدفا بجميع المسابقات منها ثلاثون في بطولة الدوري، ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف بموسم واحد من الدوري المسجل باسم نجم نيوكاسل السابق ألن شيرر.
 
وسجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز الهدف الثالث (26) بينما قلص وستهام الفارق بعد ثلاث دقائق بهدف سجله دين أشتون، ثم تعرض مانشستر لضربة بطرد البرتغالي لويس ناني بالدقيقة 38 لكنه نجح في إضافة هدف رابع عبر مايكل كاريك (59).
 
وفي حال فوز تشلسي في مباراة الاثنين سيكون الحسم بالمرحلة الأخيرة حيث يلعب مانشستر يونايتد مع ويغان، وتشلسي مع بولتون. وفي حال فوز الفريقين سيحتفظ مانشستر باللقب بسبب فارق الأهداف الكبير الذي يفصله عن خصمه اللندني، علما بأن الفريقين سيتواجهان أيضا بنهائي دوري أبطال أوروبا يوم 21 من الجاري بموسكو.
 
نتائج أخرى
وفي بقية مباريات السبت، فاز ويغان على مضيفه أستون فيلا 2-صفر، وميدلسبره على بورتسموث وفولهام على برمنغهام وبولتون على سندرلاند بنفس النتيجة، وفاز بلاكبيرون على دربي كاونتي 3-1، وتوتنهام على مضيفه ريدينغ 1-صفر.
 
وتتواصل المرحلة مساء الأحد بلقاء أرسنال مع إيفرتون، وليفربول مع مانشستر سيتي.

      - ترتيب فرق الصدارة:
      1- مانشستر يونايتد          84 نقطة من 37 مباراة
      2- تشلسي                   81 من 36
      3- أرسنال                  77 من 36
      4- ليفربول                 70 من 36
      5- إيفرتون                 62 من 36
المصدر : وكالات