سيينا يؤجل تتويج إنتر ميلان ويسدي خدمة لروما

الفرنسي باتريك فييرا يحتفل بتسجيل أحد هدفي إنتر (الفرنسية)

أجل سيينا تتويج إنتر ميلان بلقبه الثالث على التوالي والسادس عشر في تاريخه بعد أن أرغمه على التعادل 2-2 على ملعب جوزيبي مياتزا بالمرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقد أسدى بذلك خدمة إلى روما الذي بات على بعد نقطة واحدة من إنتر، وبالتالي ستكون المرحلة الأخيرة حاسمة للإعلان عن البطل حيث يحل إنتر ميلان ضيفا على بارما الذي يصارع للبقاء بالدرجة الأولى كما يحل روما ضيفا على كاتانيا.

وسجل هدفي إنتر الدولي الفرنسي باتريك فييرا (11) وماريو بالوتيلي (45)  ولسيينا ماسيمو ماكاروني (30) والمغربي حسين خرجة (69). علما بأن المدافع ماركو ماتيراتزي أهدر ركلة جزاء لإنتر قبل 11 دقيقة من النهاية.

وعزز إنتر ميلان موقعه بالصدارة برصيد 82 نقطة مقابل 81 لروما الذي حقق الأهم بفوزه على ضيفه أتالانتا بهدفين لمدافعه وقائده المخضرم كريستيان بانوتشي (23) ودانييلي دي روسي (67) مقابل هدف لجانباولو بيليني (88).

واستعاد فيورنتينا المركز الرابع من ميلان بفوزه الكبير على ضيفه بارما 3-1، وخسارة الثاني أمام مضيفه نابولي بالنتيجة ذاتها.

بقية النتائج
وأنقذ المهاجم أليساندرو دل بييرو يوفنتوس من الخسارة أمام ضيفه كاتانيا بتسجيله هدف التعادل 1-1, بينما فاز لاتسيو على جنوى 2-صفر، وسمبدوريا على باليرمو، وكالياري على أودينيزي بالنتيجة ذاتها.

وهبط ليفورونو إلى الدرجة الثانية لخسارته أمام تورينو 1-صفر، بينما ضمن ريجينا بقاءه بالدرجة الأولى بفوزه على ضيفه أمبولي 2-صفر.



   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان       82 نقطة
   2- روما            81
   3- يوفنتوس         71
   4- فيورنتينا         63
   5- ميلان            61

المصدر : وكالات