جماهير نيوكاسل توجه هتافات عنصرية للمصري ميدو

epa00636098 Egyptian striker Mido stands in the tunnel leading to the field ahead of the African Nations Cup final soccer match between Egypt and Ivory Coast at the Cairo International Stadium in Egypt Friday, 10 February 2006. Egypt will play the final without Tottenham's Mido, who was banned from representing his country for six months for dissent after he had a touchline row with coach Hassan Shehata over being substituted in the semifinal. EPA/-
ميدو تعرض الموسم الماضي لهتافات عنصرية من جمهور نيوكاسل أيضا (الأوروبية-أرشيف)

يفتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في وقت لاحق تحقيقا بشأن هتافات عنصرية رددها جمهور فريق نيوكاسل يونايتد ضد المصري أحمد حسام (ميدو) مهاجم ميدلسبره أثناء عمليات الإحماء التي سبقت لقاء الفريقين في الدوري الإنجليزي السبت الماضي.

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن متحدث رسمي باسم الاتحاد الإنجليزي أن الاتحاد يعتزم الحديث مع مسؤولي نيوكاسل لتجنب تكرار هذه الهتافات، مشيرا إلى أن الشرطة يمكنها المساعدة للتعرف على مثيري الهتاف العنصري.

وقد تعرض ميدو (24 عاما) لهتافات معادية للدين الإسلامي، وهو ما تعرض له الموسم الماضي أثناء لقاء نيوكاسل أيضا والذي سجل فيه هدفا أشار بعده للجمهور بمعنى "اصمت".

يذكر أن ميدو الذي كان أحد عناصر المنتخب المصري الفائز بكأس الأمم الأفريقية عام 2006 يلعب في إنجلترا منذ ثلاثة أعوام حين انتقل إلى فريق توتنهام هوتسبر قادما من روما الإيطالي.

المصدر : الألمانية