عـاجـل: وزير الصحة الباكستاني: تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في البلاد

بان: الرياضة تفتح باب الأمل لأطفال العالم

بان كي مون: الصندوق يدعم الشباب ويجنبهم طريق المخدرات والجرائم (الفرنسية)
قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الرياضة تفتح باب الأمل للعديد من أطفال العالم وخصوصا البلدان النامية التي تعاني الفقر.
 
وجاء هذا التصريح خلال الزيارة التي قام بها لصندوق الرياضة العالمي لدعم الشباب بالتعاون مع المنظمة الأممية بمقر اللجنة الأولمبية القطرية بالدوحة.
 
ويهدف الصندوق من خلال برنامج يمتد عشرة أعوام إلى "تطوير الرياضة بين جيل الشباب وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية بما يسهم في حمايتهم من الوقوع فريسة للمخدرات والجرائم".
 
كما يقدم صندوق الرياضة دعما ماليا للمشاريع التي تتماشي مع أهداف هذا البرنامج.
 
وقال بان "اطلعت على برنامج الصندوق العالمي لدعم الشباب هنا، وهو يساعد الذين لا يملكون وعيا كافيا ويجنبهم طريق المخدرات والجرائم".
 
وأضاف أنه "من خلال الرياضة نستطيع مساعدتهم من أجل السير في الطريق الصحيح رغم ظروفهم الصعبة كي يكونوا أعضاء فاعلين في أسرهم ومجتمعهم، وهذا سيكون مفيدا على المدى البعيد في تلك الدول".
 
وقد التقى بان الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني وأعضاء المكتب التنفيذي بحضور المندوب الدائم الأممي لقطر ناصر عبد العزيز النصر.
 
ورحب عبد الرحمن بزيارة مون مؤكدا أنها تمثل دعما لصندوق الرياضة  الذي قال إنه أحد المشاريع التي تقوم بها الدوحة لدعم الرياضة بالتعاون مع المنظمة الدولية.
المصدر : وكالات