برلماني بريطاني يطالب بمنح رخصة عمل للعراقي أكرم

نشأت أكرم (يمين) في احتفال مع زملائه بفوز العراق على تايلند ضمن كأس آسيا 2007 (الأوروبية-أرشيف)

طالب النائب بالبرلمان البريطاني كيث فاز حكومة بلاده بمنح ترخيص عمل للاعب العراقي نشأت أكرم لتسهيل انتقاله إلى نادي مانشستر سيتي قادما من العين الإماراتي.
 
وكانت السلطات البريطانية رفضت منح ترخيص للاعب الذي ساهم في فوز بلاده بكأس آسيا الأخيرة، اعتمادا على القواعد المعتمدة في هذا الشأن والتي تشترط أن يكون اللاعب الأجنبي قادما من دولة يحتل منتخبها أحد المراكز السبعين الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خلال العامين السابقين، وهو ما لا ينطبق على المنتخب العراقي.
 
لكن فاز -وهو نائب عن حزب العمال الحاكم- طالب الحكومة باستثناء اللاعب العراقي، وقال إنه سيتصل بوزير الداخلية جاكي سميث كي يعاد النظر في هذا القرار، معتبرا أن أكرم يمثل نموذجا يستطيع تخفيف الانقسامات التي تشهدها بلاده.
 
وقال النائب إن "البرلمان أعطى الوزراء حق ممارسة سلطة التقدير الذي يجب أن يستخدم، وهذه الحالة تبعث برسائل سيئة".
 
يذكر أن أكرم المحترف حاليا بنادي العين الإماراتي ترك ناديه وخاض اختبارات في نادي مانشستر سيتي انتهت بإعراب الأخير عن رغبته في ضمه، لكن الصفقة لم تكتمل بسبب قضية ترخيص العمل.
 
من جانبه انتقد اللاعب العراقي قرار السلطات البريطانية، وقال إنه سيجرب حظه في بلد أوروبي آخر يشعر فيه بالترحاب.
 
وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ذي تايمز" الأربعاء قال أكرم إنه غاضب لهذا القرار مثل الشعب العراقي الذي انتظر أن يكون أول عراقي يحترف في الدوري الإنجليزي.
المصدر : وكالات