عـاجـل: الغارديان: الاستخبارات الأميركية نبهت نظيرتها البريطانية لخطة سعودية لمراقبة خطيبة خاشقجي العام الماضي

ساحل العاج تستعد بالكويت والكاميرون تلغي معسكرا بكينيا

المنتخب العاجي يأمل في اقتناص الكأس الأفريقية هذه المرة (الفرنسية-أرشيف)
 
يبدأ منتخب ساحل العاج لكرة القدم معسكرا تدريبيا بالكويت خلال أيام استعدادا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2008 في غانا، فيما ألغى المنتخب الكاميروني معسكرا كان مقررا بكينيا بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد حاليا.
وأعلن الاتحاد العاجي أن معسكر فريقه سيبدأ في السابع من الشهر الجاري ويمتد حتى قبل يومين من انطلاق البطولة التي تستمر من 20 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط المقبل.

وسيخوض منتخب ساحل العاج خلال المعسكر ثلاث مباريات ودية أولاها أمام منتخب الكويت في 12 الحالي، على أن يلاقي فريقين محليين في 14 و16 منه، علما بأن المعسكر يقام في الكويت بعدما ألغيت خطط إقامته في ملقة الإسبانية بسبب البرودة الشديدة هناك.
 
وفي ياوندي، قرر الاتحاد الكاميروني نقل معسكر فريقه إلى بوركينا فاسو بين 4 و14 من الشهر الجاري بعدما صرف النظر عن إقامته في كينيا التي تمر بفترة حرجة بسبب الجدل حول نتائج الانتخابات الرئاسية.
 
وتضم قائمة الفريق حاليا 28 لاعبا على أن يقوم المدرب الألماني أوتوفيستر بتصفيتها إلى 23 قبل انطلاق البطولة، علما بأن القائمة الحالية لا تضم إلا لاعبا محليا واحدا فيما يلعب الباقون بأندية أوروبية.
 
يذكر أن الكاميرون تلعب في المجموعة الثالثة مع مصر حاملة اللقب وزامبيا والسودان، فيما تلعب ساحل العاج ضمن المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا ومالي وبنين.
المصدر : وكالات