انتصارات لأرسنال ومانشستر يونايتد وتشلسي

الإسباني سيسك فابريغاس يتألق بشدة مع فريقه أرسنال الإنجليزي (الفرنسية-أرشيف) 

احتفظ أرسنال بقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه وست هام يونايتد 2-صفر، في حين استمر مانشستر يونايتد في ملاحقته بفوزه على ضيفه برمنغهام بهدف نظيف مساء الثلاثاء في افتتاح المرحلة الـ21 للمسابقة.

في المباراة الأولى التي شاهدها أكثر من ستين ألف متفرج حسم أرسنال النتيجة مبكرا بفضل هدفين لنجم الوسط الإسباني سيسك فابريغاس والمهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور في الدقيقتين 2 و18.

وكان وست هام قد أسدى صنيعا لأرسنال في المرحلة الماضية وتسبب في عودته إلى موقع القمة بعدما حقق فوزا مفاجئا على مانشستر يونايتد الذي نجح هذه المرة في الفوز على برمنغهام بهدف نظيف في حضور أكثر من 75 ألف متفرج.

وجاء الهدف في الدقيقة 25 عن طريق المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي رفع رصيده الشخصي لثمانية أهداف ساعدت في ارتفاع رصيد فريقه إلى 48 نقطة متأخرا بنقطتين عن أرسنال.

واستمر تشلسي في ملاحقته عن بعد لأهل القمة بعدما تغلب على مضيفه وجاره فولهام 2-1 علما بأن الأخير تقدم عبر داني ميرفي من ركلة جزاء في الدقيقة 10 ثم انتظر تشلسي إلى الشوط الثاني ليرد بهدفين عبر العاجي سالومون كالو في الدقيقة 54، والألماني مايكل بالاك في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.

ورفع تشلسي رصيده إلى 44 نقطة مقابل 15 لفولهام صاحب المركز قبل الأخير.

نتائج أخرى
وفي بقية المباريات فاز إيفرتون على مضيفه ميدلسبره 2-صفر وبورتسموث على مضيفه ريدينغ بنفس النتيجة علما بأن الأخير تلقى ضربة موجعة في الدقيقة الثالثة بطرد لاعبه السنغالي إبراهيما سونكو لتسببه في ركلة جزاء أهدرها الكرواتي نيكو كرانيكار.

وفاز أستون فيلا على توتنهام 2-1، في حين تتواصل المرحلة مساء الأربعاء بلقاءات نيوكاسل مع مانشستر سيتي، وبلاكبيرن روفرز مع سندرلاند، وبولتون مع دربي كاونتي، وليفربول مع ويغان.

      - ترتيب فرق الصدارة:
      1- أرسنال                  50 نقطة من 21 مباراة
      2- مانشستر يونايتد          48 من 21
      3- تشلسي                   44 من 21
      4- ليفربول                  37 من 19
      5- إيفرتون                  36 من 21

المصدر : وكالات