ليفربول وأرسنال يتصدران وخسارة أولى لتشلسي

مدرب تشلسي جوزيه مورينيو يتوقع موسما صعبا (الأوروبية-أرشيف)

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق تشلسي وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن المنافسة على اللقب هذا الموسم تخضع لحسابات معقدة مما يفتح المجال أمام فرق كثيرة للمنافسة على اللقب في مواجهة الأربعة الكبار مانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال وليفربول.
 
وجاءت تصريحات مورينيو بعدما لقي فريقه الخسارة الأولى هذا الموسم وكانت أمام أستون فيلا صفر-2 مساء أمس الأحد في ختام المرحلة الخامسة للبطولة.
 
وعانى تشلسي كثيرا أمام أستون فيلا وفشل في الوصول إلى مرماه قبل أن تتضاعف محنته بتلقي هدفين عن طريق زات نايت (47) وغابرييل أغبونلاهور (88).

وتجمد رصيد تشلسي عند 10 نقاط يحتل بها المركز الرابع متأخرا بفارق الأهداف عن كل من ليفربول وأرسنال وإيفرتون أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
 
وتقدم أرسنال لموقعه الجديد بعدما تغلب على ضيفه بورتسموث 3-1 حيث سجل له التوغولي إيمانويل أديبايور من ركلة جزاء والإسباني فرانسيسك فابريغاس والتشيكي توماس روزيكي فيما سجل لبورتسموث النيجيري نوانكو كانو إثر تمريرة من مواطنه جون أوتاكا.

بقية النتائج
وفي بقية مباريات الأحد فاز بلاكبيرن على مانشستر سيتي 1-صفر ليلحق به الخسارة الثانية على التوالي.
 
وكانت المرحلة قد انطلقت السبت حيث سحق ليفربول ضيفه دربي كاونتي الوافد الجديد على دوري الأضواء بسداسية نظيفة فيما تغلب مانشستر يونايتد على ساندرلاند 1-صفر، وانتهت بقية المباريات بفوز ميدلسبره على برمنغهام 2-صفر ونيوكاسل على ويغان 1-صفر وخسارة ريدينغ أمام وستهام صفر-3 وبولتون أمام إيفرتون 1-2 وتعادل فولهام مع توتنهام 3-3.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ليفربول              10 نقاط من 4 مباريات
   2- أرسنال               10 من 4
   3- ايفرتون              10 من 5
   4- تشلسي                10 من 5
   5- مانشستر سيتي         9 من 5  
المصدر : وكالات