برشلونة يهزم سرقسطة وفياريال يتصدر مؤقتا

نجم البرشا الفرنسي تييري هنري يتوسط لاعبي سرقسطة في لقائهم الذي انتهى برباعية لفريقه (الفرنسية)

اكتسح فريق برشلونة منافسه سرقسطة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المرحلة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم, فيما تصدر فياريال مؤقتا ترتيب البطولة, إثر فوزه على مضيفه ريسينغ سانتاندر 2-صفر.

وساهم في تحقيق فوز برشلونة نجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي (5 و11) وأندريس إنييستا (22) والمكسيكي رافائيل ماركيز (45) فيما سجل لسرقسطة ألبرتو زاباتر (10).

وبهذا الفوز صعد برشلونة إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة وابتعد خطوة أمام فريق العاصمة الملكي الذي تراجع للمركز الرابع مؤقتا.

وفي لقاء فياريال سجل التركي نهاد قهوجي (39) والإيطالي جوزيبي روسي (76) الهدفين فارتفع رصيد فريقهما إلى 12 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على ريال مدريد المتصدر السابق وحامل اللقب الذي يستضيف بيتيس في وقت لاحق من اليوم في ختام المرحلة.

في المقابل، وقف رصيد ريسينغ سانتاندر الذي خسر جهود لاعبه ألدو دوشر لدواعي الطرد (62)، عند 5 نقاط.

وأصبح فالنسيا ثانيا بفارق الأهداف عن فياريال إثر فوزه على ضيفه خيتافي بهدفين لدافيد سيلفا (15) ودافيد فيا (31) مقابل هدف لبراوليو (76).

بقية النتائج:
وصار أتلتيكو مدريد خامسا برصيد 8 نقاط بعد تغلبه على مضيفه أتلتيك بلباو بهدفين للأرجنتيني سيرجيو أغيرو (12) والأوروغوياني دييغو فورلان (78).

وفاز أوساسونا على ليفانتي بأربعة أهداف للأوروغوياني والتر باندياني (31 و51) وخوانفران (57) وخافي غارسيا (76) مقابل هدف للعاجي فيليكس إتيان (34), ومايوركا على بلد الوليد 4-2 وسجل خوسيه كارلوس نونيس (49) وخوان أرانغو (51 و87) وفيكتور (83) الأهداف, في حين سجل النيجيري بارتولوميو أوغبيتشي (5) وفيكتور مانويل غوتيريز (25) هدفي بلد الوليد.

وخسر ديبورتيفو كورونا أمام ريكرياتيفو هويلفا صفر-2 سجلهما كارلوس مارتينيز (12) وخافي غيريرو (47)، وخسر مورسيا أمام ضيفه ألميريا بهدف وحيد للبرازيلي دي كارفاليو فيليبي ميلو (41).

المصدر : وكالات