عـاجـل: رويترز: تراجع سعر مزيج خام برنت دولارين إلى 22.93 دولار للبرميل في أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2002

ريال مدريد يفلت من الهزيمة وتقدم فالنسيا وفياريال

لاعبو بلد الوليد يحتفلون بالتسجيل في مرمى ريال مدريد (الفرنسية)

أفلت ريال مدريد من الهزيمة أمام مضيفه بلد الوليد وخطف التعادل 1-1 بفضل هدف متأخر لنجمه الجديد خافيير سافيولا، فيما تقدم فياريال للمركز الثاني بفوزه على مورسيا 2-صفر وفالنسيا للثالث بفوزه على بيتيس 2-1. 
وجاء تعثر فريق العاصمة الإسبانية ليوقف سلسلة انتصاراته المتتالية منذ بداية الموسم تحت قيادة مدربه الجديد الألماني بيرند شوستر حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية بالدوري المحلي فضلا عن الفوز بأولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا.
 
وفشل ريال مدريد حامل اللقب في مجاراة مضيفه بلد الوليد العائد للدرجة الأولى بعدما تصدر ترتيب الدرجة الثانية الموسم الماضي، حيث قدم الأخير عرضا قويا وهدد ضيفه مرات كثيرة قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 70 عن طريق بدرو لوبيز، وهو أول هدف يدخل شباك الحارس إيكر كاسياس في الموسم الجديد.

لكن ريال مدريد وخلافا لسير المباراة، أدرك التعادل بعدما مرر صانع الألعاب غوتي كرة خلف المدافعين إلى الهولندي رود فان نيستلروي ومنه عرضية إلى سافيولا الذي سجل قبل 3 دقائق من النهاية.
 
آثار التعادل على وجه بيرند شوستر (الفرنسية)
فريق محظوظ

واعترف شوستر بأن فريقه كان محظوظا بالخروج متعادلا من  موقعته مع بلد الوليد، لكنه أكد أنه لا داعي للقلق أبدا بالنظر إلى الروح  العالية التي لعب بها أصحاب الأرض.
 
ولم يحل التعادل دون احتفاظ الريال بقمة الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط مقابل 9 لكل من فياريال وفالنسيا و8 للغريم التقليدي برشلونة الذي حسم مباراة القمة مع إشبيلية 2-1 في افتتاح المرحلة مساء السبت.
 
وحسم فياريال مباراته مع مورسيا الوافد الجديد لدوري الأضواء بفضل هدفين متأخرين لنجمه الإيطالي جوزيي روسي في الدقيقتين 85 و89.
 
وبدوره هز فالنسيا شباك مضيفه بيتيس مرتين عن طريق لويس ميغل (69) وخواكين سانشيز (83) قبل أن تتلقى شباكه هدفا لرافائيل سوبيس (87).

نتائج أخرى
وفي بقية مباريات المرحلة الرابعة التي جرت مساء الأحد، حقق قطب العاصمة الثاني أتليتيكو مدريد فوزه الأول على حساب ضيفه ريسينغ سانتاندر برباعية نظيفة سجلها راؤول غارسيا (12) والأرجنتيني سيرجيو أغيرو (69)  والأوروغوياني دييغو فورلان (76) والبرتغالي سيناو سابروزا (87)، ليقفز إالى المركز السادس برصيد 5 نقاط.
 
واستعاد سرقسطة قليلا من عافيته بفوزه على أوساسونا 2-1، بينما خسر ليفانتي أمام ضيفه أتليتيك بلباو 1-2، وتعادل مايوركا مع ألميريا 1-1،  وخيتافي مع ديبورتيفو كورونا صفر-صفر.
 
يذكر أن المرحلة الخامسة للمسابقة ستقام مبكرا حيث تنطلق غدا الثلاثاء بلقاء إشبيلية مع إسبانيول، ثم تتواصل الأربعاء بعدة مباريات أهمها فالنسيا مع خيتافي وريسينغ مع فياريال وبرشلونة مع سرقسطة، قبل أن تختتم الخميس بلقاء ريال مدريد مع ريال بيتيس.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد     10 نقاط من 4 مباريات
   2- فياريال         9 من 4
   3- فالنسيا          9 من 4
   4- برشلونة        8 من 4
   5- إشبيلية         6 من 3
المصدر : وكالات