تقدم ألمانيا وأميركا بكأس ديفيس للتنس

الثنائي الألماني فيليب بيتشنر وألكسندر فاسكه يحتفل بالفوز على روسيا (الأوروبية)
 
تقدمت ألمانيا على مضيفتها روسيا 2-1 بعد فوزها بمباراة الزوجي في اليوم الثاني للقائهما في نصف نهائي كأس ديفس للتنس، في حين حققت الولايات المتحدة تقدما مماثلا على مضيفتها السويد.
 
وجاء التقدم الألماني بفضل الثنائي فيليب بيتشنر وألكسندر فاسكه اللذين تغلبا السبت على الثنائي الروسي دميتري  تورسونوف وميخائيل يوجني بثلاث مجموعات لواحدة انتهت أشواطها 6-3 و3-6 و7-6 و7-6.
 
وكانت مباراتا الفردي في اليوم الأول قد انتهتا بفوز الروسي إيغور أندرييف على الألماني طومي هاس 6-2 و6-2 و6-2، في حين حقق الألماني فيليب كولشرايبر مفاجأة بالفوز على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-7 و6-2 و6-2 و4-6 و7-5.
 
وستحسم النتيجة النهائية في مباراتي الفردي الأخريين اليوم الأحد عندما يلتقي دافيدنكو مع هاس، وأندرييف مع كولشرايبر.
 
جدير بالذكر أن هذه هي المشاركة الأولى لألمانيا في الدور قبل النهائي بكأس ديفيس التي تعد أشهر بطولة عالمية على مستوى فرق الرجال منذ أن خسرت أمام روسيا 2-3 عام 1995.
 
تقدم أميركي
وفي جوتنبرغ تقدمت الولايات المتحدة الفائزة بلقب كأس ديفيس 31 مرة على السويد بفضل الشقيقين بوب ومايك براين اللذين تغلبا على الثنائي السويدي المكون من سيمون أسبيلين ويوناس بيوركمان بثلاث مجموعات نظيفة  7-6 و6-2 و6-3.
 
وكانت منافسات اليوم الأول التي جرت الجمعة قد شهدت فوز الأميركي أندي روديك على يواكيم يوهانسون 7-6 و7-6 و6-3، قبل أن يفوز توماس يوهانسون على جيمس بليك 6-4 و6-2 و3-6 و6-3.
 
وباتت الولايات المتحدة بحاجة إلى فوز واحد من مباراتي الفردي الأخيرتين لتبلغ النهائي للمرة الأولى منذ خروجها أمام إسبانيا عام 2004 علما بأنها لم تحرز لقب البطولة منذ عام 1995 وهي أطول فترة تخفق فيها في إحراز لقب البطولة العالمية.
المصدر : وكالات