فينغر يشيد بأداء فابريغاس ويشبهه ببلاتيني

أرسين يتنبأ بمستقبل باهر للإسباني فابريغاس (الفرنسية)

أشاد الفرنسي أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال متصدر الترتيب العام للدوري الإنجليزي لكرة القدم، بالأداء الرائع الذي قدمه لاعب الوسط الدولي الإسباني الشاب سيسك فابريغاس، مشبها إياه بالنجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وقال فينغر على موقع النادي بشبكة الإنترنت إن فابريغاس يذكره ببلاتيني، إذ لديه رؤية اللعب نفسها داخل الملعب، ويعتمد عليه رفاقه عندما تصعب الأمور، وذلك تماما كما كانت عليه الحال مع قائد منتخب فرنسا السابق عندما كان لاعبا.

وسجل فابريغاس (20 عاما) بداية نارية في الموسم الجديد بخمسة أهداف في المسابقات المختلفة، أجملها في مرمى الغريم توتنهام هوتسبر (3-1) بدربي العاصمة الإنجليزية لندن السبت الماضي.

وعرف فابريغاس شهرته الكروية مع فينغر الذي أطلقه إلى عالم الأضواء بعدما استقطبه إلى "المدفعية" عندما كان فتى يافعا يدافع عن ألوان برشلونة، وقد أصبح اليوم لاعبا أساسيا بمنتخب بلاده.

وقد سعت أندية كبرى للحصول على خدماته هذا الصيف أولها ريال مدريد بطل إسبانيا، إلا أن المدرب الفرنسي المشهور باكتشافه المواهب الشابة رفض جميع العروض المقدمة، معتبرا أن "سيسك" سيكون قائد الجيل الجديد لأرسنال، خصوصا بعد رحيل الفرنسي تييري هنري إلى برشلونة الصيف الحالي.

المصدر : وكالات