الأهلي يهزم الزمالك في قمة متواضعة بالدوري المصري

التونسي وسام العابدي مدافع الزمالك يستخلص الكرة من محمد أبو تريكة نجم الأهلي (الأوروبية) 

فاز الأهلي حامل اللقب على غريمه التقليدي الزمالك 1-صفر في مباراة قمة بالمرحلة الخامسة للدوري المصري لكرة القدم، فيما سقط الإسماعيلي في فخ التعادل أمام ضيفه الألومنيوم 1-1.
 
وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الجانبين، ولم تتح للاعبيهما الكثير من الفرص فيما نجح نجم الأهلي محمد أبو تريكة في استغلال خطأ فادح لدفاع الزمالك لينفرد بالمرمى ويسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37.
 
وهذا هو الهدف السابع الذي يسجله أبوتريكة في مباريات القمة المصرية ليعادل الرقم الذي كان يشترك فيها النجمان القديمان علاء الحامولي من الزمالك وتوتو من الأهلي.
 
وفي الشوط الثاني امتلك الزمالك الأفضلية وسعى جاهدا لمعادلة النتيجة لكن أخطاء دفاعه كادت تكلفه هدفا ثانيا عندما انفرد الأنغولي فلافيو وتعرض للعرقلة من الحارس محمد عبد المنصف الذي عاد وتمكن من التصدي لركلة الجزاء التي سددها مدافع الأهلي شادي محمد في الدقيقة 53.
 
وأوشك الزمالك على معادلة النتيجة أكثر من مرة لكن شادي محمد أخرج كرة من على خط المرمى في الدقيقة 68 فيما نجح حارس الأهلي عصام الحضري في إبعاد تسديدة جمال حمزة في اللحظات الأخيرة.
 
وعقب انتهاء المباراة وقع احتكاك بين مدافع الأهلي أحمد السيد ومهاجم الزمالك شيكابالا الذي بدا متأثرا بتعرضه لهتافات عدائية من جماهير الأهلي، لكن عددا من لاعبي الفريقين تدخلوا لفض الاشتباك.
 
نزيف النقاط
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء الاثنين واصل الإسماعيلي نتائجه المتواضعة وأهدر نقطتين بتعادله مع ضيفه الألومنيوم 1-1|. علما بأنه تقدم عبر مهاجمه العراقي مصطفى كريم في الدقيقة 76 لكن حمادة يحيى، عادل النتيجة للألومنيوم في الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتائج رفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة وتقدم للصدارة مؤقتا مستغلا تأجيل مباراة طلائع الجيش المتصدر السابق لانشغاله بمباراته ضد الأنصار اللبناني في دوري أبطال العرب مساء الثلاثاء.
 
وفي المقابل رفع الإسماعيلي رصيده إلى عشر نقاط وتجمد رصيد الزمالك عند 9 نقاط.
المصدر : وكالات