فوز الهلال على الأهلي المصري يوحد أعداء الكرة السودانية

جماهير الهلال احتفلت حتى الصباح بتصدره لمجموعته في بطولة الأندية الأفريقية (الجزيرة نت)
 
عماد عبد الهادي-الخرطوم
 
احتفلت الجماهير السودانية وسط العاصمة المثلثة (الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري) ورفعت الأعلام الزرقاء التي تمثل شعار الهلال وأعلام أندية أخرى ابتهاجا بتصدر الهلال للمجموعة الأولى للأندية الأفريقية بعد فوزه الكبير على الأهلي المصري.
 
وبرزت خلال الاحتفالات أيضا أعلام حمراء تمثل شعار المريخ الوجه الثاني لقمة الكرة السودانية بجانب أعلام كثيرة تمثل غالب الأندية السودانية. كما انطلقت أبواق السيارات لإعلان المشاركة في الأفراح وتذوق طعم الانتصار حتى فجر اليوم الثاني ابتهاجا بالحدث.
 
ودفع فوز الهلال على الأهلي المصري بثلاثة أهداف نظيفة جماهير الرياضة السودانية بكافة ميولها إلى فتح صفحة جديدة للتعاون بينها خاصة في المباريات الدولية للأندية السودانية.

جمهور المريخ الذي يتنافس مع الهلال على كافة البطولات المحلية وعلى قمة الكرة السودانية، حيث يوصفان بـ"الإخوة الأعداء" احتفل مع مشجعي الهلال داخل ملعب الأخير دونما حساسيات أو ملاسنات كانت تعكر صفو العلاقة بين الجانين في كثير من المحافل.

لكن الثلاثية الزرقاء التي أحرزها هلال السودان في شباك حارس مصر الأول عصام الحضري وتسببت في زحزحة الأهلي المصري -فريق القرن بالقارة السمراء- من قمة المجموعة الأولى لأبطال أفريقيا إلى المركز الثاني متخلفا عن الهلال بفارق الأهداف أجبرت الجميع على الوقوف احتراما للاعبي الفريق الذين أدوا المباراة.
 
الملعب اكتظ بالمحتفلين بفوز الهلال على الأهلي من مختلف الأندية السودانية (الجزيرة نت)
استفزاز
وفي المقابل نجح ما نقلته بعض الصحف الرياضية المحلية عن استفزاز تعرض له لاعبو الهلال بالقاهرة في مباراة الذهاب ضد الأهلي في دفع تلك الجماهير إلى التكاتف وحث اللاعبين على ضرورة الفوز بأي ثمن.
 
واعتبر العضو بنادي المريخ عوض كسومة أن وقوف جمهور فريقه مع الهلال يعتبر مجهودا لأجل الوطن لأنه بعيد عن التعصب لناد بعينه.
 
وقال للجزيرة نت إن تكاتف مشجعي الأندية السودانية سيدفعها إلى تقديم كل ما عندها للتفوق وإحراز النتائج الإيجابية، مشيرا إلى وقفة سابقة لمشجعي الهلال مع المريخ في عدد من المباريات الدولية التي خاضها في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.
 
دعم المشوار
أما الصحفي شريف محمد عثمان فقيري فأكد أن التقاء مشجعي الناديين سيدعم مشواريهما الأفريقيين ويقلل من حدة الخلافات التي غالبا ما تأتي على الطرفين بنتائج سالبة.
 
وأكد في تصريح للجزيرة نت أن انتصار الهلال على الأهلي المصري ثبت أركان ذلك التلاقي الكبير ودعا جمهور الفريقين إلى عدم العودة إلى الماضي "حينما كان يقف كل طرف ضد الآخر داخليا وخارجيا".
 
ولم يستبعد أن يكون ما نقل عن استفزاز بعض لاعبي الأهلي لعدد من لاعبي الهلال أدى إلى وحدة الجماهير وتشجيعها بشراسة الهلال ضد الأهلي حتى نهاية اللقاء الذي توج بفوز الهلال.
المصدر : الجزيرة