ليفربول يهزم تولوز في دوري أبطال أوروبا

أنصار ليفربول يعبرون عن سعادتهم بفوز فريقهم (الأوروبية)
 
عاد ليفربول الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي بفوز ثمين من أرض مضيفه تولوز الفرنسي بالتغلب عليه 1/صفر في لقاء الذهاب بالدور الثالث والأخير من التصفيات المؤهلة للبطولة.

وكان ليفربول وصل إلى الدور النهائي من البطولة للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام في الموسم الماضي.
 
هدف المباراة الوحيد جاء قبل دقيقة من انتهاء الشوط الأول وسجله مهاجمه الدولي الأوكراني أندريه فورونين الذي انضم إلى التشكيلة الأساسية في هذه المبارة.
 
وأجرى المدير الفني لليفربول الإسباني رافاييل بينيتيز عددا من التعديلات في تشكيلة الفريق الذي تغلب على أستون فيلا السبت الماضي في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي، فأشرك في التشكيلة الأساسية المهاجم الإنجليزي بيتر كراوش وفورونين صاحب هدف الفوز في هذه المباراة.
 
وكان فورونين عند حسن ظن مدربه حيث قاد عددا من الهجمات، وجاء الهدف من تمريرة لستيف فينان هيأها كراوش لفورونين الذي التفت وسددها ببراعة في شباك الفريق الفرنسي.
 
ولم يشكل الفريق الفرنسي أي خطورة حقيقية على ليفربول الفائز باللقب عام 2005، حيث كان هذا الهدف كافيا لحسم المباراة لصالحه.
 
وليفربول الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، خسر أمام ميلان 1/2 قبل أقل من ثلاثة شهور في الدور النهائي من البطولة نفسها وذلك في لقاء أقيم في العاصمة اليونانية أثينا.
 
حصيلة مباريات الأمس
وفي مباريات أخرى أمس الأربعاء فاز روزنبرغ تروندهايم النرويجي على مضيفه تامبير يونايتد الفنلندي 3/صفر، وتعادل باتي بوريسوف البيلاروسي مع ستيوا بوخارست الروماني 2/2 وكذلك تعادل سبارتاك موسكو الروسي مع سيلتيك الأسكتلندي 1/1.
 
كما تغلب دينامو كييف الأوكراني على مضيفه أف.كي سراييفو البوسني وفناربخشه التركي على أندرلخت البلجيكي بنتيجة 1/صفر بينما تعادل بيشكتاش التركي مع مضيفه زيوريخ السويسري 1/1.
 
وتقام مباريات الإياب يومي 28 و29 آب/أغسطس الحالي على أن تتأهل الفرق الفائزة في مجموع لقاءي الذهاب والإياب إلى الدور الأول (دور المجموعات) من البطولة.


 
 
 
المصدر : وكالات