مشجع دانماركي يهاجم حكم المباراة مع السويد

اللاعب الدانماركي مايكل غرافغارد أنقذ الحكم الألماني هربرت فاندل من المشجع المهووس (الأوروبية)

انتهت مباراة الدانمارك والسويد بتصفيات كأس أمم أوروبا 2008 بشكل مؤسف عندما اقتحم مشجع دانماركي أرض الملعب وهاجم الحكم الألماني هربرت فاندر بعدما احتسب ركلة جزاء للسويد وطرد لاعبا دانماركيا قبل دقيقة من النهاية بينما كانت النتيجة هي التعادل 3-3.
 
وباتت الدانمارك تواجه بشكل كبير احتمال اعتبارها خاسرة المباراة بنتيجة صفر-3 ما يؤثر على فرصها في بلوغ النهائيات التي ستقام في كل من النمسا وسويسرا.
 
وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه سيبت في النتيجة نهائيا بعدما يراجع تقرير حكم المباراة مساعديه، فيما قال الاتحاد الدانماركي من جانبه إنه سيتحمل العقوبة التي ستفرض عليه.
 
وكان الحكم الألماني هربرت فاندر الذي قاد الأسبوع الماضي نهائي دوري أبطال أوروبا بين ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي (2-1)، احتسب ركلة جزاء وطرد المدافع الدانماركي كريستيان بولسن بعدما وجه لكمة إلى بطن اللاعب السويدي ماركوس روزنبرغ (89) ما أثار حفيظة المشجع الذي تجاوز الحاجز الأمني وهاجم الحكم.
 
وأسرع لاعبو الدانمارك لحماية الحكم من المشجع المهووس الذي انتهى به الأمر في قبضة الشرطة.
 
رد فعل
من جانبه اعتذر بولسن عن اعتدائه على اللاعب السويدي، لكن اعتبر ما قام به مجرد رد فعل على خشونة تعرض لها من روزنبرغ في وقت سابق من المباراة.
 
وقدم الفريقان مباراة مثيرة بالفعل حيث تقدم الفريق السويدي الزائر بثلاثة أهداف في غضون 19 دقيقة من الشوط الأول، ثم نجح المنتخب الدانماركي في معادلة النتيجة قبل 13 دقيقة من النهاية.
المصدر : وكالات