اشتعال الدوري الإسباني بفوز ريال مدريد وتعادل إشبيلية

قائد ريال مدريد راؤول غونزالس يحتفل بالهدف
وروبينيو ونيستلروي في الطريق لتهنئته (الفرنسية)

اشتعلت حرارة المنافسة على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما فاز ريال مدريد على ضيفه أوساسونا 2-صفر وتعادل إشبيلية سلبا مع ضيفه ريسينغ سانتاندر مساء الأحد، في المرحلة 29 للمسابقة التي كانت افتتحت السبت بخسارة برشلونة المتصدر أمام مضيفه ريال سرقسطة.
 
وكان بإمكان إشبيلية أن يقفز إلى القمة لو فاز على ضيفه ريسينغ، لكنه فشل في استغلال الهدية التي منحها سرقسطة لمنافسي برشلونة، ليكتفي إشبيلية بنقطة تعادل رفعت رصيده إلى 55 نقطة مقابل 56 لبرشلونة فيما عزز ريسينغ موقعه في المركز الثامن برصيد 44 نقطة.
 
أما ريال مدريد فلم يضيع الفرصة ورفع رصيده إلى 54 نقطة بعدما حقق فوزا مستحقا على أوساسونا بهدفين لقائده راؤول غونزالس (24) والبرازيلي روبينيو (80).
 
وقدم فريق العاصمة الإسبانية مباراة جيدة أكد من خلالها سعيه الحثيث نحو المنافسة على اللقب لإنقاذ موسمه واستعادة البطولات التي غابت عنه طوال السنوات الثلاث الماضية.

بقية النتائج
من جهة أخرى انتزع أتليتيكو مدريد المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه فياريال  بهدف وحيد سجله المدافع البرازيلي فابيانو إيلر في الدقيقة 32 بضربة رأس، علما بأن فرناندو توريس أهدر ركلة جزاء للفريق الفائز في الدقيقة 87، بعد عرقلة فرنانديز غابي من قبل لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق روبير بيريس الذي تلقى بطاقة حمراء.
 
وارتقى ريكرياتيفو هويلفا إلى المركز السابع بفوزه الثمين على ضيفه سلتا فيغو 4-2، فيما صعد إسبانيول إلى المركز التاسع بفوزه على ريال سوسيداد 1-صفر.
 
وحقق ديبورتيفو كورونا فوزا صعبا على ضيفه جيمناستيك تاراغونا بهدف وحيد، فيما أنعش مايوركا آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه على خيتافي بهدفين  نظيفين، وتعادل ليفانتي مع بيتيس 1-1.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة              56 نقطة من 29 مباراة
2- إشبيلية                55 من 29
3- ريال مدريد           54 من 29
4- سرقسطة              50 من 29
5- فالنسيا                50 من 29
المصدر : وكالات