هزائم للوداد والهلال وشبيبة القبائل بأبطال أفريقيا

لاعب الوداد المغربي عصام عدوة يتقدم بالكرة
وعن يساره لاعب أسيك العاجي إدريسو (الفرنسية)

لقيت الأندية العربية الأحد عدة هزائم في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث
خسر الوداد المغربي أمام مضيفه أسيك العاجي والهلال السوداني أمام مضيفه  ناساوارا النيجيري والاتحاد الليبي أمام مضيفه إيتوال الكونغولي والجيش المغربي أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، وشبيبة القبائل الجزائري أمام مضيفه كوتون سبور الكاميروني.
 
في المباراة الأولى حسم أسيك أبيدجان النتيجة مع ضيفه المغربي بهدفين نظيفين سجلهما نافيو إدريسو في الدقيقتين الـ27 والثالثة من الوقت بدل الضائع، ليصبح الوداد مطالبا بالفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب التي ستقام بالدار البيضاء بعد أسبوعين.
 
وفي مدينة لافيا النيجيرية ألحق المضيف خسارة قاسية بالهلال بثلاثية نظيفة تناوب عليها شيعو داودا (45) وسيون فالوديون (58) وستيفن سافيور (81)، لتصبح مهمة الفريق السوداني صعبة في مباراة الإياب التي تقام بأم درمان بعد أسبوعين.
 
وتلقت شباك الاتحاد ثلاثة أهداف مقابل هدف في مرمى مضيفه إيتوال ليصبح الاتحاد مطالبا بالفوز بهدفين نظيفين على الأقل في مباراة الإياب بطرابلس.
 
وفي كينشاسا خسر الجيش الملكي أمام مازيمبي بهدف نظيف سجله آلن تيوكو في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، فيما خسر شبيبة القبائل أمام مضيفه كوتون سبور بنفس الطريقة حيث اهتزت شباكه بهدف سجله فرانسيس من ركلة جزاء في الدقيقة 43.
 
تعادل للنجم الساحلي
وكانت أفضل النتائج العربية في هذا اليوم لفريق النجم الساحلي التونسي الذي تعادل من دون أهداف مع مضيفه ماراناثا كيوبو التوغولي في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة، لتصبح مهمته سهلة في مباراة الإياب التي تقام في سوسة بعد أسبوعين حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة.
 
وكانت مرحلة الذهاب قد افتتحت الجمعة الماضية حيث حقق الترجي التونسي فوزا كبيرا على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني 3-صفر، ثم تواصلت السبت حيث تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع مضيفه صندانز الجنوب أفريقي 2-2.
المصدر : وكالات