انتصارات لميلان وروما ولاتسيو وتعثر إنتر ميلان

البرازيلي رونالدو سجل الهدف الأول لميلان في مرمى إمبولي (الفرنسية)

حقق ميلان فوزا ثمينا على إمبولي كما فاز فريقا العاصمة الإيطالية روما ولاتسيو على كاتانيا وميسينا على التوالي، فيما تعثر إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم وتعادل سلبيا مع مضيفه المتواضع ريجينا في المرحلة 30 من المسابقة.
 
وعانى إنتر القريب من حسم اللقب، كثيرا أمام مضيفه الساعي للهروب من شبح الهبوط، ولم يتمكن من هز شباكه بل إن  صاحب الأرض كان الأقرب لذلك لكنه أضاع فرصا عدة.
 
وبنقطة التعادل رفع إنتر رصيده إلى 80 نقطة متقدما بفارق 18 نقطة عن روما الذي عزز موقعه في المركز الثاني بالفوز على ضيفه كاتانيا بهدفين سجلهما فرانشيسكو تافانو (37) بعد تمريرة من الصربي ماركو فوسينيتش الذي أضاف الهدف الثاني من ركلة حرة (83).
 
وبدوره رفع لاتسيو رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث بعد فوزه المتواضع على ضيفه ميسينا بهدف نظيف سجله غوغلييلمو ستانداردو (45).
 
خسارة باليرمو
واقترب باليرمو من خسارة المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه لدوري أبطال أوروبا، بعدما خسر بملعبه أمام ضيفه كالياري بهدف للأسترالي ماركو بريتشيانو (3)، مقابل ثلاثة للهندوراسي دافيد سوازو (37 من ركلة جزاء و86)، وسيمون بيبي (81).
 
البرازيلي أدريانو لاعب إنتر ميلان بين اثنين من لاعبي ريجينا (الفرنسية)
وتأثر باليرمو كثيرا بالنقص العددي حيث لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد جوزيبي بيافا لحصوله على إنذار ثان.

أما ميلان فحسم مواجهته القوية مع ضيفه إمبولي بالفوز عليه 3-1، حيث تقدم المضيف عبر نجمه  البرازيلي رونالدو (12)، لكن إمبولي تعادل بهدف رائع سجله لوكا ساوداتي (43)، ثم استعاد ميلان تقدمه بهدفين لألبرتو جيلاردينو (44) وجوزيبي فافالي إثر تمريرة من أندريا بيرلو (78).
 
ورفع ميلان رصيده إلى 46 نقطة وانتزع المركز الخامس من إمبولي ليبقي على آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا.
 
وفي بقية النتائج، سحق فيورنتينا ضيفه أسكولي متذيل الترتيب برباعية نظيفة كما أضاع نجمه الروماني أدريان موتو ركلة جزاء، وفاز سمبدوريا على ضيفه تورينو 1-صفر، وأتالانتا على ضيفه كييفو 1-صفر، وبارما على ضيفه ليفورنو بنفس النتيجة، فيما تعادل أودينيزي مع مضيفه سيينا 2-2.
المصدر : وكالات