لابورتا: برشلونة سيلعب في مصر بكامل نجومه

رئيس برشلونة خوان لابورتا وعن يساره رئيس الأهلي حسن حمدي (رويترز)

أكد رئيس نادي برشلونة متصدر وبطل الدوري الإسباني لكرة القدم في العامين الأخيرين أن فريقه سيشارك بكامل نجومه في المباراة الودية ضد الأهلي بطل الدوري المصري في 24 أبريل/نيسان الجاري ضمن احتفالات الأخير بمرور مئة عام على تأسيسه.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الأهلي حسن حمدي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، قال لابورتا إن الناديين اتفقا على أن يستضيف برشلونة مدربي الأهلي لمدة أسبوع قبل انطلاق الموسم الإسباني القادم للتعرف على طرق التدريب وتجهيز اللاعبين.
 
وأوضح رئيس برشلونة أنه لا يمانع في منح خبرات ناديه لكل من يطلبها حيث أن ذلك هو الدور الذي يجب أن تؤديه الأندية الكبري في العالم.
 
ورفض لابورتا الإفصاح عن المقابل الذي حصل عليه ناديه من الأهلي والذي قدرته مصادر صحفية بنحو 1.6 مليون يورو، وقال إنه لا ينظر إلى المال وإنما يريد إسعاد جماهير الكرة ومشاركة الأهلي احتفالاته.
 
من جهة أخرى، نفي لابورتا أن يكون اتفق مع نادي اتحاد جدة السعودي لإنشاء أكاديمية مشتركة بين الناديين في الوقت الحالي مقابل عشرة ملايين يورو، مشيرا إلى أنه لو عرض عليه هذا المبلغ فلن يمانع.
 
كما نفى لابورتا ما تردد عن احتمال رحيل النجم البرازيلي رونالدينيو عن الفريق في الفترة المقبلة وقال إن برشلونة سيحتفظ بجميع نجومه وكذلك بالمدرب الهولندي فرانك رايكارد.
 
من جهة أخرى تطرق لابورتا لإصرار ناديه علي عدم وضع إعلانات على قمصان لاعبيه وقال إن برشلونة ينتهج هذا الأسلوب منذ إنشائه قبل 107 أعوام، مشيرا إلى أن النادي فضل وضع شعار منظمة اليونيسيف لدعم جهودها في مساعدة أطفال العالم، مؤكدا أن الأندية الكبرى يجب أن تهتم بالأعمال الخيرية وليس بجمع المال فقط.
المصدر : الفرنسية