عـاجـل: الرئاسة الفرنسية: ماكرون أكد لترامب الضرورة القصوى لمنع بروز داعش من جديد في المنطقة

الأرجنتيني كالديرون يتولى تدريب منتخب عمان

منتخب عمان لكرة القدم (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الأربعاء تعيين الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدربا جديدا لمنتخبه الوطني لينهي بذلك فصلا طويلا من المفاوضات أجراها المسؤولون العمانيون مع عدد من المدربين الأجانب.
 
ومن المقرر أن يصل كالديرون العاصمة العمانية مسقط رأسه غدا الخميس لتوقيع العقد الذي لم يكشف عن مدته أو تفاصيله المالية حتى الآن.
 
وكان الاتحاد العماني أقال المدرب التشيكي ميلان ماتشالا في فبراير/ شباط الماضي بعد أن احتل المنتخب المركز الثاني في كأس الخليج الـ18 لكرة القدم بعد خسارته النهائي أمام الإمارات مستضيفة الدورة، حيث عين المدرب المحلي حمد العزاني بدلا منه بشكل مؤقت.
 
أما كالديرون فسيعود إلى منطقة الخليج بعد أكثر من عام من تركه لها عندما أقيل من تدريب المنتخب السعودي في نهاية 2006 بعدما قاده للتأهل إلى مونديال ألمانيا 2006 دون أي هزيمة.

وكان المصري ممدوح خفاجي أول مدرب قاد المنتخب العماني في الفترة من 1974 إلى 1976، خلفه الإنجليزي جورج سميث حتى 1979، ثم التونسي حميد الذيب الذي لم يستمر طويلا وخلفه مواطنه المنصف المليتي من 1980 الي 1982.
 
وتعاقب البرازيليون باولو هيكي وكليمنت وفيتوريو على تدريب المنتخب العماني من 1984 إلى 1988، ثم تعاقد الاتحاد مع مدربين من جنسيات مختلفة آخرهم التشيكي ميلان ماتشالا.
المصدر : الفرنسية