مدرب منتخب مصر يتهم اتحاد الكرة بالضعف أمام الأندية

حسن شحاتة محمولا على الأعناق بعدما قاد منتخب مصر للفوز بكأس أفريقيا 2006 (الفرنسية)
 
انتقد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم حسن شحاتة اتحاد الكرة في بلاده، واعتبر أن تأجيل المباراة الودية ضد الكويت بمناسبة مهرجان اعتزال اللاعب الكويتي عبدالله وبران التي كانت مقررة اليوم الاثنين أكد أن الأندية أقوى من الاتحاد.

وأعرب شحاتة في تصريحات صحفية عن ضيقه الشديد لتأجيل المباراة بشكل مفاجئ إلى 12 يونيو/ حزيران المقبل، مشيرا إلى أنه لا يدري سببا لهذا التأجيل سوى لمنح النادي الأهلي مزيدا من الوقت للاستعداد لمباراة برشلونة الإسباني الودية في 24 أبريل/ نيسان الحالي في القاهرة بمناسبة احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه.
 
وأوضح المدير الفني أن موعد مباراة مصر مع الكويت كان متفقا عليه منذ عام تقريبا وأبلغت كل الأندية المصرية به، مؤكدا أن مباراة الأهلي مع برشلونة كانت سببا رئيسيا للإلغاء، وهو ما يؤكد أن الأندية أقوى من اتحاد الكرة حاليا ومصلحتها فوق مصلحة منتخب مصر.
 
ويبدو أن تأجيل المباراة لم يتسبب فقط في ارتباك مهرجان اعتزال اللاعب الكويتي وفي أزمة محتملة مع الجانب الكويتي، وإنما أدى أيضا إلى ارتباك المخطط الفني للمنتخب المصري الشهر الجاري حيث مثلت المباراة إحدى حلقات الاستعداد للفريق.
 
ومع ذلك قد تثير التصريحات الجريئة لشحاتة مشكلات بينه وبين الاتحاد حيث تحدثت الصحف المسائية الصادرة في القاهرة اليوم عن احتمال إحالته للتحقيق، وهو ما يعني تجديد المشكلات التي ثارت بين الجانبين سابقا بسبب سعي بعض أعضاء الاتحاد للتدخل في شؤون المنتخب.
 
وكثيرا ما يتعرض اتحاد الكرة المصري لانتقادات تتعلق برضوخه لضغوط أندية كبرى أو على الأقل مجاملته لها سواء فيما يتعلق بتأجيل بعض المباريات أو حتى المطالبة باستبعاد بعض الحكام من إدارة مباريات لهذه الأندية.
المصدر : الفرنسية