عـاجـل: نتنياهو: سلاح الجو الإسرائيلي استهدف فيلق القدس الإيراني جنوب دمشق

ليكرز وأورلاندو ينضمان لنهائيات دوري السلة الأميركي

عملاق سان أنطونيو تيم دنكان خرج مطرودا من اللقاء ضد ساكرامنتو (رويترز)

تأهل فريقا لوس أنجلوس ليكرز وأورلاندو ماجيك إلى نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما تغلب الأول على ضيفه سياتل سوبرسونيكس 109-98، والثاني على بوسطن سلتيكس 88-86، فيما حسم دالاس مافريكس مباراة القمة مع ضيفه سان أنطونيو سبيرز وفاز عليه 91-86.

وبطبيعة الحال كان لهداف ليكرز كوبي براينت بصمته الواضحة على تأهل فريقه حيث تخطى حاجز الـ50 نقطة للمرة 21 في مسيرته والعاشرة هذا الموسم ليقود فريقه للفوز، علما بأن التأهل الصعب للفريق سيعني دخوله في مواجهة مع دالاس متصدر الترتيب أو فينيكس صنز.
 
من جانبه أفاد أورلاندو من فوزه على بوسطن بفارق سلة واحدة (88-86) وخسارة إنديانا بيسرز أمام نيوجرسي نتس 107-111 ليحجز مكانه في النهائيات عن المنطقة الشرقية.

وحقق دالاس فوزا مثيرا على ضيفه سان أنطونيو في لقاء شهد طرد عملاق الأخير تيم دنكان في نهاية الربع الثالث بعدما ارتكب خطأين فنيين ما أسهم في خسارة سان أنطونيو للمرة الثانية في آخر 14 مباراة.
 
والمثير أن الخطأين احتسبا على دنكان وهو على مقاعد البدلاء، الأول عندما تفوه بكلمات غير لائقه تجاه الحكم جوي كراوفورد والآخر عندما ضحك عقب احتساب الحكم خطأ ضد فريقه.
 
وهذه هي المرة الثانية فقط التي يطرد فيها دنكان في مشواره الرياضي الممتد لتسعة أعوام.
 
بقية النتائج
وألحق شيكاغو بولز هزيمة قاسية بمضيفه واشنطن ويزاردز بفارق كبير بلغ 33 نقطة (101-68)، بعد تالق لافت من بن غوردون الذي سجل 30 نقطة، فيما تغلب غولدن ستيت ووريرز على مينيسوتا تمبروولفز 121-108 رغم تألق نجم الأخير ريكي ديفيس الذي سجل 42 نقطة. 
 
وسجل إلتون براند 29 نقطة مع 14 متابعة ليقود فريقه ساكرامنتو كينغز للفوز على لوس أنجلوس كليبرز 105-100، فيما تغلب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ديترويت بيستونز 102-91، وتورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 107-105.
 
وستبدأ الأدوار النهائية للبطولة السبت المقبل، وهي تقام بنظام خروج المهزوم في مجموع سبع مباريات.
المصدر : وكالات