أرسنال يهزم بولتون في صراع المركز الرابع

الإسباني الشاب سيسك فابريغاس سجل هدف الفوز لأرسنال (الأوروبية)

استعاد أرسنال نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه بولتون 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة 34 ليحسم إلى حد كبير الصراع على المركز الرابع بالدوري الإنجليزي لكرة القدم الذي يؤهل صاحبه لدوري أبطال أوروبا. 
 
وبادر بولتون بالتسجيل عبر مهاجم أرسنال السابق، الدولي الفرنسي نيكولا أنيلكا في الدقيقة 10، ثم تعادل أرسنال عبر الدولي التشيكي توماس روزيكي (31)، قبل أن يخطف الفوز بواسطة لاعب الوسط الدولي الإسباني فرانشيسك فابريغاس (46) إثر مجهود رائع للبرازيلي جيلبرتو سيلفا.
 
وطرد لاعب بولتون إيفان كامبو في الدقيقة 80 من المباراة التي انتهت بفوز أرسنال وارتفاع رصيده إلى 59 نقطة، فيما تجمد رصيد بولتون عند 54 نقطة في المركز الخامس علما بأن أرسنال مازال يملك مباراة مؤجلة.
 
في الوقت نفسه ضيق أرسنال الخناق على ليفربول صاحب المركز الثالث الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه مانشستر سيتي ليحصل على نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 61 نقطة.
 
وصعد بورتسموث إلى المركز السابع بتغلبه على نيوكاسل 2-1، فيما ارتقى ريدينغ إلى المركز الثامن بفوزه على فولهام 1-صفر، وضمن أستون فيلا بقاءه في الدرجة الأولى بفوزه الثمين على مضيفه ميدلسبره  3-1.
 
وعمق شيفيلد يونايتد جراح وست هام صاحب المركز الأخير وأوقف انطلاقته القوية في الآونة الأخيرة عندما تغلب عليه بثلاثة نظيفة.
 
ويلعب غدا الأحد إيفرتون مع تشارلتون، وويغان مع توتنهام، ثم تختتم المرحلة الأربعاء المقبل بلقاء بلاكبيرن روفرز مع واتفورد، فيما تأجلت مباراة القمة بين تشلسي الثاني وحامل اللقب مع مانشستر يونايتد المتصدر إلى 9 مايو/أيار المقبل بسبب خوضهما الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا ضد بلاكبيرن روفرز وواتفورد على التوالي.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد      78 نقطة من 32 مباراة
   2- تشلسي               75 من 32
   3- ليفربول             61 من 33
   4- أرسنال              59 من 33
   5- بولتون              54 من 34
المصدر : وكالات